تحقيق يكشف تمزق خرطوم وقود بمحرك طائرة «إيرباص A350»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

كشف تحقيق أجرته وكالة التحقيق في حوادث الطيران في هونج كونج عن عطل في محرك طائرة إيرباص A350 التابعة لشركة كاثي باسيفيك الصينية أثناء الرحلة بسبب تمزق خرطوم الوقود ما أظهر أيضًا علامات حريق.

ووفق وكالة رويترز للأنباء اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، عثرت هيئة التحقيق في الحوادث الجوية في هونغ كونغ (AAIA) على خرطوم وقود ممزق في المحرك الثاني للطائرة A350 التي تديرها شركة كاثي باسيفيك الصينية، مع ظهور علامات تآكل إضافية على خمسة خراطيم وقود ثانوية.

حريق في المحرك

كان المحركان A350-1000 وXWB-97، اللذان تصنعهما شركة رولز رويس البريطانية، تحت الأنظار منذ أن اضطرت رحلة الركاب CX383 المتجهة من كاثي والمتجهة إلى زيورخ إلى العودة إلى هونغ كونغ بعد أن تلقت تحذيراً من حريق في المحرك بعد وقت قصير من إقلاعها في 2 سبتمبر الماضي.

وبدأت شركة كاثي باسيفيك الصينية فحص جميع طائراتها من طراز إيرباص A350 بعد الحادث، وقالت شركة كاثي في ​​ذلك الوقت إنه أول محرك من نوعه يتعرض لمثل هذا العطل في أي طائرة من طراز A350 في جميع أنحاء العالم.

محركات طائرات إيرباص

أمرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) في وقت سابق من هذا الشهر بإجراء عمليات تفتيش على محركات طائرات إيرباص A350-1000 في إطار تحركها لمنع وقوع أحداث مماثلة بعد التشاور مع المنظمين والمحققين في الحوادث في هونج كونج، وكذلك شركة إيرباص الأوروبية ورولز رويس البريطانية.

وأوصت هيئة التحقيق (AAIA)، وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA) بأن تطلب من ورولز رويس الاستمرار في تقديم معلومات صلاحية الطيران، بما في ذلك متطلبات الفحص لخراطيم الوقود الثانوية لمحركاتها لضمان صلاحيتها للخدمة.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق