الغيابات تربك وليد الركراكي والبحث عن الحل هدف المدرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الغيابات تربك وليد الركراكي والبحث عن الحل هدف المدرب في التفاصيل،

تأكد رسميا، غياب إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد وشادي رياض عن المنتخب الوطني في مباراتيه ضد إفريقيا الوسطى برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم التي يستضيفها المغرب في السنة القادمة بسبب الإصابة التي تعرضا لها مع مع فريقيهما .

وأربكت الإصابات حسابات الناخب الوطني وليد الركراكي، قبل موعد مواجهة إفريقيا الوسطى في أكتوبر القادم، إذ بعد تأكد غياب إبراهيم دياز وشادي رياض فإنه ينتظر تقريرا مفصلا من الفرنسي كريستوفر دولوت طبيب الأسود، للحسم في إمكانية استدعاء حكيم زياش للمعسكر القادم للمنتخب الوطني.

وحدد الطاقم الطبي لريال مدريد مدة غياب إبراهيم دياز عن الملاعب في ثلاثة أشهر بعد إصابته في المباراة ضد ريال سوسييداد يوم السبت الماضي، فيما لن يعود شادي رياض إلى الميادين إلا بعد ثمانية أسابيع.

بالمقابل، أثبتت الفحوصات التي خضع لها نوصير المزراوي لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي عدم خطورة الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه ضد نوروتيش، شأنة في ذلك شأن نايف أكرد الذي اضطر إلى مغادرة الملعب مصابا خلال مباراة فريقه سوسييداد ضد ريال مدريد يوم السبت الماضي.

وينطلق المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم يوم سابع أكتوبر القادم، استعداداً المواجهة إفريقيا الوسطى بالمركب الشرفي بوجدة، لإغلاق مركب أدرار بأكادير الذي يخضع للإصلاحات استعدادا لاستضافته نهائيات كأس إفريقيا للأمم في 2025.

واضطر منتخب إفريقيا الوسطى إلى استقبال الأسود بالمركب الشرفي بوجدة لعدم توفره على ملعب مصادق عليه من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مع العلم أنه خاض الجولة الأولى من التصفيات ضد منتخب لوسوتو بملعب العبدي بالجديدة.

ويبحث الناخب الوطني وليد الركراكي عن بدائل لتعويض شادي رياض مدافع نادي كريستال بالاس الإنجليزي، بعد المشاكل التي عاني منها المنتخب الوطني في مباراة ضد الغابون، بعدما اضطر إلى إشراك عبد الكبير عبقار مدافع الافيس الإسباني إلى جانب نايف أكرد، إذ ظهر خط الدفاع بمستوى متواضع، وهو ما اضطر إلى الاعتماد على يونس عبد الحميد لاعب سانتتيان الفرنسي في المباراة الثانية ضد لوسوتو.

وتعذر على الناخب الوطني وليد الركراكي الاعتماد على أشرف داري في المباراة ضد لوسوتو بعد إصابته خلال العمليات الإحمائية، غير أنها لن تمنعه من المشاركة في المعسكر القادم للمنتخب الوطني في أكتوبر المقبل.

المصدر: الأحداث المغربية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق