برواز بداخله قطعة نسيج من كسوة قبر الرسول، مفاجأة متحف قصر المنيل لزواره

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت إدارة متحف قصر المنيل، عن قطعة أثرية فريدة ورائعة، عبارة عن برواز أثري ثمين بداخله قطعة نسيج من كسوة قبر الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وبداخل البرواز والقطعة كتابات داخل شريطين.

وأعلنت إدارة متحف قصر المنيل، في بيان، منذ قليل أن الشريط مكون من ثلاثة جمل، العلوية والسفلية وجملة بينهما، فاحتوى الشريط العلوي على كتابة تقرأ: اللهم صل وسلم على أشرف جميع الأنبياء والمرسلين، في حين احتوى الشريط السفلي على كلمات تقرأ: ورضى الله تعالى عن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وعن بقية الصحابة أجمعين، وكان بينهما يوجد كتابة جاءت نصًا: الصلاة والسلام عليك يا رسول الله.

e7521f3cf7.jpg

 

متحف قصر المنيل

ويعد قصر المنيل من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر، ويعبر عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث، وينفرد بتصميمه المعماري الرائع.

وبنيّ متحف قصر المنيل على طراز إسلامي حديث مقتبس من المدارس الفنية الفارسية والمملوكية، كما يتضمن بعض الزخارف السورية والمغربية والأندلسية، وشاعت فيه الروح العثمانية، لذا فهو يُعتبر مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة.

18894b8f9b.jpg

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق