مصلحة الضرائب: إزالة أي معوقات ضريبية تواجه الشركات اليابانية في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة حريصة على إزالة أي معوقات ضريبية وحل جميع المشكلات الضريبية التي تواجه الشركات اليابانية المستثمرة في مصر.

أضافت خلال لقاء مشترك مع السفير الياباني وجمعية الأعمال اليابانية (JBA)، أننا نستثمر هذا اللقاء لمعرفة كل التحديات التي تواجه الشركات اليابانية ونعمل على حلها، بالتزامن مع إعلان وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية عن مبادرة حزمة التسهيلات الضريبية، مؤكدة أن رسالتنا خلال الفترة المقبلة هي زيادة وتعزيز الثقة مع المجتمع الضريبي، وإزالة التحديات والمعوقات التي تواجهه، مضيفة: «نؤمن بأن المستثمر والممول كلما زادت استثماراته وتوسعت نشاطاته وأعماله بمصر فإن ذلك يعد مؤشر نجاح لكل من وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية».

أوضحت أن المصلحة خلال الفترة الماضية عكفت على دراسة وتحديد التحديات التي تواجه المستثمرين في مصر في التعامل مع الضرائب وهذه هى نقطة الانطلاق لوضع تصور للتسهيلات التي نقدمها للمستثمرين والمجتمع الضريبي، وتابعت: «نحن صادقوا النية في فتح صفحة جديدة مع مجتمع الأعمال والممولين».

حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل فئات مجتمع الأعمال

ولفتت إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية تشمل كل فئات مجتمع الأعمال سواء كبار الممولين أو متوسطي الممولين أو صغار الممولين، موضحة أن هذه التسهيلات الضريبية يجري حاليًا طرحها للحوار المجتمعي لتلقي الآراء والأفكار والمقترحات لأخذها في الاعتبار للوصول إلى تصور مرض لجميع الأطراف.

أكدت أن من أهم التسهيلات التي تقدمها هذه الحزمة التوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل المراكز الضريبية أيضا، تأكيدا على الحرص على تخفيف الأعباء عن الممولين ، وسيعتمد الفحص على نظام العينة وفقا لملف مخاطر الممول.

وحدة دعم المستثمرين

أكدت الدور الهم الذي تقوم به وحدة دعم المستثمرين التابعة لمكتب رئيس المصلحة مباشرة، والتي تهتم بإزالة أي تحديات وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين والممولين داخل مصر، لافتة إلى أنه من المقرر أيضا وفقا لحزمة التسهيلات الضريبية إنشاء وحدة الرأي المسبق وتكون أيضا تابعة لرئيس المصلحة، وذلك لأن المستثمر والممول الجديد أو الحالي يمكنه أن يتواصل مع هذه الوحدة لمعرفة المعاملة الضريبية الخاصة به بشكل دقيق.

أوضحت أنه من ضمن التسهيلات الضريبية المقدمة عمل بعض التعديلات التشريعية البسيطة التي تكون في صالح مجتمع الأعمال ومنها أن غرامات التأخير في حالة وجود فروق للفحص لن تتعدى أصل الضريبة.

تحديث مستمر لموقع المصلحة الإلكتروني

أضافت أنه سيكون هناك تحديث مستمر لموقع المصلحة الإلكتروني ليكون النافذة الرئيسية للمصلحة لنشر وتوصيل أي قوانين أو فتاوى أو تعليمات تصدر عنها للممولين، لافتة إلى أنه سيجري نشر كل هذه المعلومات على الموقع الإلكتروني بعدة لغات حتى يستطيع المستثمرون الأجانب الاستفادة منها، مشيرة إلى أنه سيجري أيضا إعداد ونشر أدلة توضح حقوق والتزامات الممولين والمستثمرين عند التعامل مع المصلحة على الموقع الإلكتروني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق