أسعار الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4005 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3672 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3505 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3004 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2336 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2002 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1502 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28040 جنيها.

ويتطلع سعر الذهب إلى البناء على انتعاش اليوم السابق في وقت مبكر من اليوم الجمعة، مما يعزز المكاسب الأسبوعية وسط ضعف الدولار الأمريكي بين عشية وضحاها إلى جانب عائدات سندات الخزانة الأمريكية. 

وينتظر التجار الآن خطابات صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على تلميحات جديدة حول مسار البنك المركزي للمضي قدمًا في أسعار الفائدة.

وتوقف الدولار الأمريكي عن انخفاضه الأخير، حيث تحولت الأسواق إلى نفور من المخاطرة وقاومت ارتفاع وول ستريت بعد خيبة أمل بنك الشعب الصيني (PBOC) بترك سعر الإقراض العقاري دون تغيير وتوقعت الأسواق أن يخفض البنك المركزي الصيني أسعار الفائدة الأساسية للقروض (LPR) وسط مخاوف متزايدة من التباطؤ الاقتصادي.

ويبدو أن استقرار الدولار الأمريكي يحذر مشتري الذهب ولكن الجانب السلبي لا يزال مخففًا وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن للأصول التقليدية بسبب المخاوف بشأن الصين كما يظلون حذرين ويمتنعون عن وضع رهانات جديدة، في انتظار إعلانات سياسة بنك اليابان (BoJ).

وعلى الرغم من أن التوقعات تشير إلى أن بنك اليابان سيترك أسعار الفائدة دون تغيير، إلا أن أي مفاجأة قد تؤدي إلى تقلبات الدولار الأمريكي التي يقودها زوج الدولار الأمريكي أمام الين الياباني، مما يؤثر في النهاية على سعر الذهب المقوم بالدولار الأمريكي.

ومع ذلك، قد يشهد سعر الذهب تصحيحًا وجيزًا، إذا لجأ المتداولون إلى جني الأرباح بسبب الارتفاع الأخير وقبل بيانات الاقتصاد الكلي الأمريكية الأسبوع المقبل وظهور رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

وأمس الخميس، سجل المعدن اللامع انتعاشًا قويًا نحو أعلى مستوى على الإطلاق عند 2600 دولار، لكنه انخفض قليلاً وسط التقلبات في الاتجاهين التي شهدها الدولار الأمريكي، حيث استوعب المتداولون توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الحمائمية وسط عودة شهية المخاطرة وبيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية المختلطة ومبيعات المنازل القائمة.

وتبدو توقعات سعر الذهب بناءة في الأمد القريب طالما تم الدفاع عن الدعم الحاسم عند 2532 دولارًا وهذا المستوى هو التقاء أعلى مستوى في 20 أغسطس وعلى الجانب السلبي، يحتاج بائعو الذهب إلى اختراق منطقة الطلب عند 2550 دولارًا حتى يمتد التصحيح حتى 2532 دولارًا ومن المرجح أن يؤدي الاختراق المستمر أسفل هذا المستوى إلى تمديد الانخفاض نحو دعم خط الاتجاه الصاعد عند 2512 دولارًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق