التنمية المحلية في أسبوع.. من إزالة التعديات إلى تحسين الخدمات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شريف حربي
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:58 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 11:58 ص

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، "الانفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ 102، والذي يستعرض أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من 13 وحتى 19 سبتمبر 2024. وفيما يلي أبرز هذه الأنشطة التي تم نشرها على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

الجمعة 13 سبتمبر

بعثت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية برقيات تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

السبت 14 سبتمبر

أجرت الدكتورة منال عوض عدة اتصالات هاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

الأحد 15 سبتمبر

أعلنت وزيرة التنمية المحلية عن استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة تنفيذ خطته التدريبية عقب إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يواصل المركز عمله بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2025، والذي سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية، منها 3 دورات جديدة تستفيد منها 180 متدربًا.

كما استعرضت وزيرة التنمية المحلية تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات حول الجهود التي حققتها المحافظات في المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، حيث تم إزالة 1935 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

الاثنين 16 سبتمبر

تلقت الدكتورة منال عوض تقريرًا حول سير العمل بالمراكز التكنولوجية لمتابعة تطورات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد.

الثلاثاء 17 سبتمبر

عقدت وزيرة التنمية المحلية اجتماعًا مع شركة "إرتقاء" لمتابعة تنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية، كما اجتمعت مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة لاستعراض آخر مستجدات مقترح تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي.

ترأست وزيرة التنمية المحلية لجنة لاختيار المتقدمين للوظائف القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة، وشاركت في احتفالية إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

الأربعاء 18 سبتمبر

افتتحت وزيرة التنمية المحلية ورشة عمل تدريبية لنواب المحافظين الجدد وسكرتيري عموم المحافظات، وواصلت لجنة الوظائف القيادية مقابلاتها لاختيار المتقدمين للوظائف الشاغرة.

الخميس 19 سبتمبر

في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وقعت وزيرة التنمية المحلية بروتوكول تعاون مشترك مع وزارات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم، بهدف تنفيذ مشروع إسناد مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى "حياة كريمة".

كما شاركت الوزيرة في اجتماع الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمناقشة عدد من القضايا المهمة، واستعرضت الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي المُقرر انعقادها في القاهرة في نوفمبر 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق