السعودية الأولى عربيًا في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
4

حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا مهمًا في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث حصلت على المركز الرابع عشر عالميًا والمركز الأول عربيًا في مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي لعام 2024، الذي نشرته شركة “تورتويز إنتليجنس”.

ويؤكد هذا التحسن الملحوظ الذي بلغ 17 مرتبة بين 83 دولة على التقدم السريع الذي أحرزته المملكة العربية السعودية في تبني الذكاء الاصطناعي وتطويره، بحسب وكالة الأنباء السعودية، الخميس 19 سبتمبر 2024.

أمريكا الأولى عالميًا

يوضح التقرير أن المملكة استمرت في قيادة الركيزة الفرعية لاستراتيجية الحكومة، ما يعزز مكانتها كرائدة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يوضح ترتيبها في المركز السابع في الركيزة الفرعية للنظام البيئي التجاري التزامها بالاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعزيز نظام بيئي مزدهر للذكاء الاصطناعي.

ويقوم مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي، وهو تقييم شامل لقدرات الذكاء الاصطناعي في 83 دولة، بتقييم الأداء بناءً على 122 مؤشرًا مجمعة في 3 ركائز: التنفيذ والابتكار والاستثمار، وتنقسم هذه الركائز إلى سبع ركائز فرعية: المواهب والبنية التحتية وبيئة التشغيل والبحث والتطوير والاستراتيجية الحكومية والنظام البيئي التجاري.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي، تلتها الصين في المركز الثاني ثم سنغافورة، وعلى الصعيد العربي، تصدرت السعودية المؤشر، تلتها الإمارات العربية المتحدة ثم مصر وقطر.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق