«آنت جروب» الصينية تجمع 6.5 مليار دولار لإعادة تمويل قروض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

جمعت شركة “آنت جروب” الصينية المدعومة من رجل الأعمال الصيني، جاك ما، قروضًا بقيمة 6.5 مليار دولار لإعادة تمويل تسهيل ائتماني خارجي بنفس الحجم، حيث توسع الشركة أعمالها الدولية.

سيُقسم التمويل الذي جمعته الشركة -والمستحق بعد ثلاث سنوات- إلى تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 5 مليارات دولار لصالح “علي باي هونج كونج هولدينج” (Alipay Hong Kong Holding) وآخر بقيمة 1.5 مليار دولار لصالح “أدفانسد نيو تكنولوجيز” (Advanced New Technologies) في سنغافورة، وهي وحدة تابعة للذراع الخارجية للشركة “آنت إنترناشونال” (Ant International)، حسبما أذكر تقرير وكالة بلومبرج، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

توسّع “آنت” أعمالها الدولية للتعويض عن تباطؤ النمو المحلي، وأنشأت الشركة في مارس الماضي مجالس مستقلة لوحدتها الدولية والوحدة الخاصة بقاعدة البيانات ووحدة التقنيات الرقمية لتمهيد الطريق أمام انفصال شركات فرعية في المستقبل.

كما تعمل شركة التكنولوجيا المالية على بناء شبكة المدفوعات الدولية “علي باي+” (+Alipay) عبر جنوب شرق آسيا، وكشفت عن حزمة خدمات الذكاء الاصطناعي جديدة، وكانت بلومبرج قد ذكرت في وقت سابق بالفعل أن شركة التكنولوجيا المالية تسعى إلى إعادة تمويل تسهيل ائتماني خارجي يصل إلى 6.5 مليار دولار.

جدير بالذكر، أن “علي باي” حصلت في 2022 على تسهيلات ائتمانية بقيمة 6.5 مليار دولار، وفق بيانات جمعتها بلومبرج، وانقسم هذا التمويل إلى جزء بقيمة 3.5 مليار دولار لأجل عامين يُستحق في نوفمبر، وآخر بقيمة 3 مليارات دولار يُستحق في نوفمبر 2027.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق