زراعة الغربية تواصل جهودها لمنع الاعتداءات على الأراضي الزراعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أجرى الدكتور ناجح فوزي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية برفقة المهندس فخري باز، مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي، والمهندس إسماعيل عبد الخالق من إدارة حماية الأراضي، لمتابعة أعمال الإدارتين في زمام مركزي طنطا والمحلة الكبرى.

شملت الجولة المرور على الزراعات القائمة ومتابعة أعمال التطهير للمراوي والمساقي والمصارف.

كما تم التنبيه على ضرورة الاستعداد التام لمنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، مثل قش الأرز والسمسم، مع التأكيد على تحرير المحاضر للمخالفين وتكثيف التواجد الميداني لرصد أي نقاط حرق.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية توعية المزارعين للاستفادة من قش الأرز بعمل كومات علف أو كومات سمادية. وأكد على ضرورة تواجد مفتشي حماية الأراضي على مدار الساعة لرصد أي مخالفات أو اعتداءات على الأراضي الزراعية والإبلاغ عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى متابعته المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات، مؤكدًا أنه لن يتم السماح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة هذه التعديات، وأن التعامل سيكون بحسم مع أي مخالفات. واعتبر أن الأراضي الزراعية هي مستقبل الأجيال القادمة من خلال توفير الغذاء، مضيفًا أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتنميتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق