من هي الحسناء كريستيانا بارسوني، وسر علاقتها بتفجيرات «البيجر»؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

وسط التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني، بعدما وجّه كيان الاحتلال الإسرائيلي عملية فريدة من نوعها وضربة قوية لحزب الله، حيث قام بتفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكي «البيجر» التي يستخدمها عناصره وجاء ذلك في موجة هجوم سيبراني على مدار يومين متتاليين.

جدل واسع بعد تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكي

وأثارت انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكي «البيجر» التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، في مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية في العاصمة بيروت وفي الجنوب، جدلًا واسعًا، وهذا بعد أن انفجر العديد من أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها أعضاء في حزب الله اللبناني، في أماكن مختلفة في نفس التوقيت. 

تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية لحزب الله

لغز تفجيرات «البيجر» لحزب الله

وعلى خلفية موجة التفجيرات التي ضربت لبنان، أصبح لغز تفجيرات «البيجر» التي هزت أنحاء لبنان والتي أسفرت عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف، يتعمق يومًا بعد يوم.

كما أن هذا الهجوم الذي وصفه الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله بـ«القاسي وغير المسبوق»، لم يكن فقط محط اهتمام العالم العربي فقط بل الدولي أيضا، وكان اسم «كريستيانا بارسوني أرسيدياكونو» أيضًا بارزًا في تلك الأحداث، ما زاد من جدلية الحدث أكثر.

f3c99668df.jpg

 

من هي «كريستيانا أرسيدياكونو» وما علاقتها بتفجير «البيجر»؟ 

سيدة أعمال مجرية ارتبط اسمها كثيرًا بأحداث انفجار أجهزة «بيجر» في الأراضي اللبنانية، تدعى كريستيانا بارسوني أرسيدياكونون، وذلك كونها الرئيسة التنفيذية للشركة الموردة لهذه الأجهزة وهى شركة «بي إيه سي».

كريستيانا هي سيدة أعمال مجرية تلقت تعليمها في بريطانيا، وأسست شركتها بالأحرف الأولى من اسمها بترتيب عكسي في مايو 2022، وفقًا لسجلات الشركة، ويُثار حولها وحول نشاط شركتها الكثير من الغموض.

%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D8%
كريستيانا أرسيدياكونو

 

حقيقة علاقة كريستيانا بتفجير «البيجر»

وعلى الرغم من ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» بأن الشركة التي يقع مقرها في بودابست كانت جزءًا من شبكة معقدة من شركات الموساد الوهمية، إلا أن بارسوني أركيدياكونو نفت أن يكون لها أي علم بالمؤامرة.

وعلى الرغم أيضًا من أنها صرحت بأنها مجرد وسيط، قائلة: «أنا لا أصنع أصوات التنبيه بريموت كنترول، أنا مجرد وسيط»، إلا أن صديق سابق لها وصفها بأنها أقل صراحة في الأمور التجارية.

c277b91722.jpg

شركة جولد أبوللو التايوانية تنفي علاقتها بتفجير «البيجر»

يذكر أنه بعد تلك الأحداث المأساوية التي شهدتها العاصمة بيروت والجنوب اللبناني، خرجت شركة جولد أبوللو التايوانية نافية مسؤوليتها عن تصنيع أجهزة «بيجر»، موضحة أن الأجهزة من إنتاج شركة بي.إيه.سي، التي تتخذ من العاصمة المجرية بودابست مقرًا، ولديها ترخيص لاستخدام العلامة التجارية لجولد أبوللو.

%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%

المجر تتبرأ من تصنيع أو توريد أجهزة البجر

وعلى ذات الصعيد، أوضح جهاز الأمن في المجر، أنه لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة بيجر في العاصمة المجرية بودابست، والتي استخدمت في انفجارات لبنان، مشيرة إلى أنها لا علاقة بأي تصنيع. 
 


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق