روسيا تحذر أوكرانيا والغرب حال تحرك كييف ضد روسيا البيضاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
4

حذرت روسيا اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، الغرب وأوكرانيا من “عواقب كارثية” إذا تحركت كييف ضد حليفتها الوثيقة روسيا البيضاء، مؤكدة أنها ستتدخل للدفاع عن حليفتها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا للصحفيين، إن موسكو تشعر بالقلق إزاء ما وصفته بنشاط “استفزازي” متزايد على الحدود مع روسيا البيضاء مضيفة أنها لا تستبعد أن تكون هناك محاولات للتصعيد في المنطقة، وفقًا لرويترز.

توغل مفاجئ نفذته أوكرانيا

بعد أيام من توغل مفاجئ نفذته أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس، ألمح رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، وهو حليف مقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن كييف ربما تفكر في مهاجمة بلاده دون تقديم أدلة على ذلك.

وفي وقت لاحق أعلنت مينسك، التي اتهمت أوكرانيا بإطلاق طائرات مسيرة لانتهاك مجالها الجوي، أنها سترسل قوات إضافية إلى حدودها مع أوكرانيا، رغم أن كييف قالت إنها لم تشهد أي تغييرات كبرى في منطقة الحدود.

تكثيف القوات الأوكرانية لأنشطتها

قالت زاخاروفا “نأخذ بعين الاعتبار المعلومات التي تلقيناها بشأن تكثيف القوات الأوكرانية أنشطتها في المنطقة الحدودية”.

وأضافت “نرى هذه الحقائق بأنفسنا وندرك المحاولات المستمرة من الجانب الأوكراني لاستخدام الطائرات المسيرة وإرسال الإرهابيين إلى الجمهورية”، وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية الشهر الماضي إن البلاد “لم ولن تتخذ أي إجراءات عدائية ضد شعب روسيا البيضاء”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق