مصر للطيران تحسم الجدل بشأن واقعة اختناق الركاب بأحد رحلاتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أصدرت شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، بيانا كشفت فيه عن تفاصيل ما تم تداوله من  الفيديو الذي تم نشره علي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بشأن وجود حالات اختناق بين الركاب علي رحلة مصر للطيران المتجهة من القاهرة إلي نيوجيرسي.

إقلاع رحله مصر للطيران

 

d49e9a5006.jpg

 

وذكرت مصر للطيران في بيانها "إنه أثناء إقلاع رحله مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلي نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18سبتمبر شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد أثناء تحرك  الطائرة على الأرض فى طريقها للإقلاع .. نظرا  لارتفاع درجه الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام  تكييف الطائرة على الأرض.

 

ونوهت مصر للطيران، أنه قد قام طاقم الضيافة الجوية بالاستعانة بأحد الأطباء من الركاب المسافرين علي متن الطائرة والذي أكد علي أن حالته الصحية تستدعى طلب الإسعاف، وعلي الفور قام أفراد الطاقم بإبلاغ قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظاً علي سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك  وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحاً.

 

1cf4af918c.jpg

 

وتكمل مصر للطيران: وقد تم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف علي الراكب  لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته فى استكمال الرحلة من عدمه، أصر  الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقه المسعفين.

 

وأضافت مصر للطيران، وبعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب. نظرا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، والتأكد من الحالة الصحية للراكب و قدرته علي استكمال الرحلة وأقلعت الرحلة مرة أخري متجهة إلي نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم.

 

7f874ca6f1.jpg

 

وتفتح مصر للطيران تحقيقات شاملت للكشف عن الملابسات الخاصة بالرحلة وتتقدم بخالص اعتذارها عما حدث أثناء الرحلة وتؤكد حرصها  الدائم على سلامة الركاب وراحتهم والتي تأتي في المقام الأول لديها، وتقوم حاليا بالتواصل مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم.

 

المعرض يبرز قدرات الدولة المصرية لتنظيمية والفنية في النقل الجوي

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني المصري، أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في نسخته الأولى له أهمية كبيرة، وهو أنه يظهر إمكانيات الدولة، مشددًا، على أن مصر دولة كبرى في مجال الطيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق