لك أن تتخيل، الفنان أحمد رمزي صاحب فكرة أوبر وكريم من 63 سنة (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

إذا كنت لا تمتلك سيارة خاصة بك وتريد الانتقال إلى مكان ما فيمكنك تحميل تطبيق أوبر وحجز إحدى  السيارات لتوصيلك للمكان الذي تريده عبر طلبها بواسطة الهاتف أو التواصل عبر الإنترنت.

بدأ مشروع تأجير السيارات والذي يسمي حالياً بـ “أوبر”، عام يونيو 2009 برأس مال 200 ألف دولار، على يد شابين غربيين أحدهما يدعي"جاريت كامب" وصديقه " ترافيس كالانيلا" كندى، وعندما كان الشابان عائدان من رحلة عمل إلى كاليفورنيا وأمام المطار ظلا يبحثان عن سيارة أجرة يستقلانها لتوصيلهما إلى مكان العمل، لكنهما لم يجدا سيارة.

وبعدها فكر الشابان في أنهما يقومان بشراء سيارة وتأجيرها لنقل المسافرين ، ومن هنا بدأ كشروع تأجير السيارات الملاكي عبر طلبها هاتفياً، تلك المشروع بدأ بالصدفة وانتقل إلى العالمية.

b17c9e1ffc.jpg

على الرغم من أن الفكرة بدأ تنفيذها في الغرب على يد الشابين جاريت وكالانيلا إلا أن فكرة أوبر وكريم مصرية مائة في المائة، حيث ذكرت هذه الفكرة في الفيلم المصري “لا تطفئ الشمس”، للمخرج الكبير صلاح أبو سيف عام 1961، إلا أن هذه الفكرة طبقت في الدول الغربية عام 2009.

7c149ea0ee.jpg

وخلال أحداث الفيلم  ابتكر الفنان أحمد رمزي وشقيقه شكري سرحان مشروع أوبر وكريم لتشغيل السائقين بالساعة، لأن مالك السيارة يذهب إلى عمله بها، ولا تجد الأسرة من يقلها حتى عودته من العمل، ومن هنا اخترع الفنانان رمزي وسرحان فكرة أوبر وكريم، وقتها لكن أحدا لم ينتبه لتنفيذها حتى تم تطبيقها في أمريكا عام 2009.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق