النعماني يعلن عن اختيار ١٨ عالمًا في جامعة سوهاج في قائمة «ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أخبار جامعة سوهاج.. أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن فوز 18 عضو هيئة تدريس من علماء الجامعة في مجالات علمية متنوعة، وفقًا لدراسة جامعة ستانفورد التي أعلنت عن قائمة "أفضل 2٪ من علماء العالم" بناءً على إجمالي إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية لأبحاثهم.

رئيس جامعة سوهاج يهنئ العلماء البارزين من الجامعة

وفي هذا السياق، هنأ رئيس جامعة سوهاج العلماء البارزين من الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة ستانفورد.

 

 وأكد رئيس جامعة سوهاج أن هذا العدد الكبير يعكس جودة المخرجات البحثية للجامعة، ويظهر الجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخيرة للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة. 

 

وشدد النعماني أن جامعة سوهاج تقدم دعمًا كبيرًا للباحثين لتحقيق جودة عالية في مخرجات البحث العلمي، متمنيًا المزيد من التقدم في التصنيفات العالمية المستهدفة.

من جانبه، أضاف الدكتور عمرو عبد الحميد، مسؤول النشر العلمي، أن القائمة تضم أكثر من 210 آلاف عالم من 167 دولة، حيث يتم تصنيف العلماء في 22 مجالًا علميًا، مقسمًا إلى 176 تخصصًا بناءً على قاعدة بيانات Scopus.

ومن بين العلماء الفائزين، يبلغ عددهم 18 عالمًا، منهم 13 من كلية العلوم: الدكتور إبراهيم عباس، الدكتورة ليلى عبد الرحمن حمدان، الدكتور زكريا محمد عطية، الدكتور محمود عبد العاطي، الدكتور إسلام محمد الشيخ، الدكتور محمد خيري أبو العلا، الدكتور صدقي محمد محمد، الدكتور محمود عبد العليم الرميلي، الدكتور محمد شاكر آدم، الدكتور محمد إسماعيل، الدكتور علاء آدم، والدكتور محمد عبد الوهاب، والدكتور علي عبده. كما فاز من كلية الهندسة كل من الدكتور أحمد قاسم، الدكتور محمد عبيد، والدكتور خيري السيد، ومن كلية التكنولوجيا والتعليم الدكتور أحمد العسقلاني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق