خدمات "أنابيك" تهتم بالمحيط الجامعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بأنه في إطار انفتاحها على محيطها السوسيو-اقتصادي، وتماشياً مع توجهاتها الرامية إلى تقريب خدماتها من جميع المستفيدين، شاركت إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة، في حفل إطلاق الأبواب المفتوحة الذي نظم بشراكة مع جامعة الحسن الثاني ومركز قابلية التشغيل الفرانكفوني.

وأوضحت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، في بلاغ لها، أن “هذا الحدث أقيم تحت شعار ‘الإدماج الفعال للطلاب.. وسيلة لتعزيز قابلية التشغيل وفرص النجاح’، في الفترة من 18 إلى 20 شتنبر الجاري، بالمراكز الجامعية الأربعة لجامعة الحسن الثاني (عين الشق، عين السبع، بن مسيك، المحمدية)”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه القافلة تهدف إلى تعزيز حضور الوكالة في الوسط الجامعي، وتمكين الطلبة من الاستفادة من خدمات الإدماج والتكوين والمواكبة”، مشيرا إلى أن “الفعاليات تضمنت ورشات تكوينية حول مواضيع سوق الشغل، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة مع الطلبة، أشرفت عليها مجموعة من الأطر والكفاءات التابعة للوكالة، وقدمت معلومات شاملة وشروحات ضرورية لضمان نجاح مسار الإدماج والاندماج المهني للمستفيدين”.

وتفعيلاً للشراكة بين الوكالة وجامعة الحسن الثاني أكد البلاغ أن “الوكالة وفرت خلال الأيام المفتوحة، بجانب وكالتها الجامعية، وكالة متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل البيداغوجية، تجوب مختلف المراكز الجامعية، بهدف توفير فضاء بيداغوجي ومهني متميز يمكن الطلبة من التعرف عن كثب على الوسائل الضرورية لتحقيق الإدماج المهني الفعال”.

وورد ضمن المصدر ذاته أن “الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تهدف من خلال هذه المبادرة إلى تأكيد التزامها بتقريب خدماتها من كافة الباحثين عن عمل، وخاصة الطلبة، وتمكينهم من الاستعداد لسوق العمل، ومساعدتهم في تعزيز فرص نجاحهم المهني، عبر تقديم خدمات بجودة ومهنية عالية تلبي مختلف الطموحات والانتظارات”.

وفي السياق نفسه مكنت خدمات الوكالة من “إدماج 258.002 مستفيد في سوق الشغل سنة 2023، بالإضافة إلى تحسين قابلية تشغيل 134.259 مستفيدا؛ كما استفاد حوالي 106.234 شخصا من ورشات البحث عن عمل والمواكبة في الإعداد لمقابلات العمل”.

أما في ما يتعلق بالدعم المقاولاتي فقدمت الوكالة الدعم لـ 7.976 حامل مشروع، ما أسفر عن إنشاء وبدء 2.728 وحدة اقتصادية، تشمل الشركات الصغيرة جداً، والأنشطة المدرة للدخل، والتعاونيات.

وسجل البلاغ أن “العملية تندرج في إطار ديناميات جهوية سوف يتم إطلاقها في مختلف جهات المملكة بتعبئة8 وحدات متنقلة، وجميع الوكالات الجامعية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات التي خلقت بشراكة مع مجموعة من الجامعات، التي تلعب دورا فعالا في خلق مجموعة من الديناميات الجهوية لتقريب خدمات المواكبة والتوجيه للولوج إلى فرص إدماج اقتصادية من شباب الجامعات”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق