الطرق الصوفية : عزل صلاح التيجانى حفاظا على وحدتنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تحدث أحمد قنديل، المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، على واقعة القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد اتهامه بالتحرش بفتاة، قائلا :" الواقعة محل تحقيق من الجهات المعنية وهناك قانون والقضاء سيقول كلمته والقضية الآن في سراي النيابة".

الشيخ صلاح الدين التيجاني

وأضاف، المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"  المذاع عبر قناة الحدث اليوم، وينقله موقع تحيا مصر :" شيخ الطريقة التيجانية المعتمد لدى المشيخة العامة للطرق الصوفية هو الشيخ محمد الحافظ التيجاني".

الطرق الصوفية 

وتابع المتحدث باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية، سبق وأعلنا أنه تم عزله في عام 2017 حفاظا على وحدة الطرق الصوفية وعدم انشقاقها حرصا على تنقية الطرق الصوفية من الشوائب، معقبا:" الطرق الصوفية كان لها دورا تنويريا بمشاركة العديد من كبار العلماء المتصوفين وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادي القصبي والدكتور على جمعة مفتي الديار الأسبق وفضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم".

رد الشيخ  صلاح الدين التيجاني على  اتهامه بالتحرش بفتاة تدعى خديجة خالد  أمام  النيابة العامة بشمال الجيزة

اتهام الشيخ صلاح الدين التيجاني بالتحرش

وأوضح صلاح الدين التيجاني في أقواله  أمام النيابة العامة  واليت نقلها موقع  تحيا مصر :"ما صدر من خديجة ووالدها لم يكن إلا للانتقام منه خاصة بعدما رفض زواج الفتاة من ابنه حيث كان أوهمها بتزويجها منه منذ عدة سنوات وعندما علم بمرضها النفسي رفض زواجهما فخرجت الفتاة بتلك الادعاءات الخاصة بتحرشه بها".

وأضاف صلاح الدين التيجاني قائلا :"والد خديجة أيضا قرر الانتقام منه؛ حيث أنه كان دائم الخلافات مع زوجته ويقوم بتطليقها ثم يلجأ إلى التيجاني للتدخل والإصلاح بينهما وردها لعصمته".

وتابع :" عندما تكررت مرات الطلاق بين والد خديجة وزوجته قرر عدم التدخل فيما بينهما مرة أخرى ما دفعه للانتقام منه".

التحقيق مع الشيخ صلاح الدين التيجاني

وعن ما ادعته الفتاة في منشورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنها تعاني من مرض نفسي وادعاءاتها غير صحيحة بالمرة.

وأكد الشيخ صلاح الدين التيجاني أنه حرر محضر ضد الفتاة ووالدها الدكتور خالد بسيم جراح المخ والأعصاب يتهمهما فيه بالسب والقذف والتشهير به من خلال ما نشره كل منهما عبر فيس بوك ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق