حسام موافي للزوجات: لو زوجك ضربك اطلقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نصح الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، طلاب الثانوية العامة قبل أيام من بدء العام الدراسي قائلا:" مجهود المذاكرة 80% وهو الدور الأكبر للحصول على مجموع".

طلاب الثانوية العامة

وأضاف الدكتور حسام موافي خلال برنامج "رب زدني علما" والمذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر،:" الدروس الخصوصية على أيامي في الثانوية كانت عار لأن التعليم كان مختلف تماما عن الآن".

وقدم الدكتور حسام موافي  لوالد إحدى الطالبات، قال فيها :" ضرب الأب لأبنائه أمر عادي، ولو زوجك اللي ضربك اطلبي الطلاق، ولكن حذاري أن يمد أب يده على أبنائه؛ حتى لا يتعرضون لأزمات نفسية تدمر مستقبلهم".

الدروس الخصوصية

وأنهى :":يجب أن يكون الأب حنين على أولاده وخاصة البنات، فلا غضب من ابن على أبيه ولا غلظة من أب على أبنائه".

وفي وقت سابق خاطب الدكتور  حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أولياء الأمور، برسالة شديدة اللهجة محذرا إياهم من معايرة الأبناء بالمصروفات الدراسية التي تُدفع لهم. 

موافي: بعض الآباء ممتلكاتهم لتوفير العلاج لأبنائهم أو تأمين مستقبلهم التعليمي

وقال حسام موافي خلال حديثه في برنامج "رب زدني علمًا" على قناة "صدى البلد"،  وينقله موقع تحيا مصر ، تعلم أن هناك الكثير من التضحيات الكبيرة التي يقوم بها العديد من الآباء والأمهات لتأمين مصروفات تعليم أبنائهم.

وقدم الدكتور حسام موافي شكره  وتقديره للآباء الذين باعوا ممتلكاتهم لتوفير العلاج لأبنائهم أو تأمين مستقبلهم التعليمي، مشددًا على أهمية دعم أبنائهم خلال فترة دراستهم الجامعية، خاصة عند التحاقهم بكليات الطب في الجامعات الخاصة أو الأهلية.

ونوه بأن الأبناء الذين يحظون بدعم أهلهم سيكونون مصدر فخر لهم في المستقبل، وأنه يجب على أولياء الأمور شكر الله على الفرص التعليمية التي تتاح لأبنائهم.

ووجه موافي نصيحة للطلاب، داعيًا إياهم إلى عدم إثقال كاهل والديهم بالمصروفات الشخصية غير الضرورية، مثل شراء أحدث الهواتف أو ارتداء أحدث صيحات الموضة.

وأنهى:" أحذركم من محاولات تداخل  الشيطان وإحداث الفجوة بين الآباء والأبناء، سواء من خلال الإيحاء للآباء بأن الأبناء ينفقون كثيرًا، أو للطلاب بأنهم يجب أن يغيروا تخصصهم الدراسي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق