جوارديولا: أي تحرك للمطالبة بمباريات أقل يجب أن يكون من اللاعبين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، إن الضغط من أجل جدول مباريات أكثر ملاءمة يجب أن تأتي من اللاعبين، وذلك بعد ثلاثة أيام من تحذير لاعب خط الوسط رودري من أن اللاعبين قد يقتربون من الإضراب بسبب زيادة أعباء العمل عليهم.

وجاءت تعليقات جوارديولا اليوم قبل مواجهة فريقه مع أرسنال بعد غد الأحد وفي خضم سلسلة صعبة من سبع مباريات في غضون ثلاثة أسابيع سيخوضها حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا للصحفيين “الكثير والكثير من الأصوات تتحدث عن ذلك. إذا كان هناك أي تغيير فيجب أن يأتي من اللاعبين. يمكن أن تقام المنافسات بدون مدربين وبدون مديرين رياضيين وبدون وسائل إعلام وبدون ملاك..ولكن بدون اللاعبين، لا يمكن أن تكون كذلك”.

وتابع “الأمر لا يتعلق برودري فقط (الذي يتحدث)، بل يتعلق بالعديد من اللاعبين، وليس فقط في هذا البلد، بل في جميع أنحاء العالم حيث بدأ الناس يتحدثون، لذلك سنرى”.

ولم يحسم جوارديولا موقفه بشأن مشاركة كيفن دي بروين يوم الأحد بعدما خرج قائده مصابا في الشوط الأول من مباراة انتهت بالتعادل السلبي مع إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي ولم يشارك في الشوط الثاني.

وقال المدرب “يشعر بتحسن اليوم. سنتدرب غدا وسنرى. قد يشارك”.

وتشهد المباراة الممتعة التي ستقام يوم الأحد مواجهة بين بطل الدوري ووصيفه في الموسمين الماضيين. ولم يخسر الفريقان حتى الآن بعد تعادلهما في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع.

ويتصدر مانشستر سيتي الدوري بعد أربع مباريات باعتباره الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة.

وقال جوارديولا “في كل موسم يصبح أرسنال أقوى، ويزداد عمق تشكيلة الفريق. حتى الأداء خلال الموسم، يصبح أفضل وأفضل”.

وعندما سُئل عن تطور أرسنال، قال مدرب مانشستر سيتي إن من الأفضل توجيه هذا السؤال إلى المدرب ميكل أرتيتا.

وقال جوارديولا “إذا قلت شيئا فسيقولون إنني أخوض ألعابا ذهنية أو أي شيء من هذا القبيل. لطالما كان لدي رأي إيجابي عنه وعن فريقه. كان كلا الموسمين متقاربين لكننا كنا أقوياء للغاية أيضا، ولا زلنا نرتكب اخطاء أيضا”.

وأضاف “كانت المباراة دائما صعبة في السنوات القليلة الماضية. أعتقد أننا فريق جيد لكنهم جيدون أيضا. فعلوا الكثير من الأشياء الجيدة. إنهم فريق متكامل ولهذا السبب كانوا أكبر منافسينا في الموسمين الماضيين”.

اقرأ أيضا:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق