عاجل| نهاية فصل الصيف غدا رسميًا.. وتحذير شديد من الأرصاد الجوية (التفاصيل الكاملة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 10:41 مساءً

حالة الطقس غدا

العقارية

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا السبت الموافق 21 سبتمبر، هو آخر أيام فصل الصيف لعام 2024، وبداية من الغد تتأثر البلاد ببعض الظواهر الجوية.

موعد انتهاء الصيف وبداية الخريف

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية: يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024، يكون بداية فصل الخريف، وتشهد البلاد غدًا السبت انخفاضا في قيم درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، التي بلغت ذروة ارتفاعها اليوم.

الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة

وقالت الدكتورة منار غانم: تتأثر البلاد بوجود كتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد العروض الوسطى، بالإضافة إلى بدء تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة، ومن ثم انخفاض درجات الحرارة، وتستمر هذه الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة بالأرصاد الجوية: يشهد الطقس غدًا في مصر أجواء خريفية بامتياز، ومع ظهور فرص سقوط أمطار خلال الأيام القليلة الماضية، وخاصة على بعض المناطق الشمالية، وتكون الحالة الجوية مستقرة، مع وجود شبورة مائية خفيفة في فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونشاط الرياح في فترات المساء، وهذا يساعد في تلطيف الأجواء والإحساس باعتدال درجات الحرارة مساءً.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية لأن الفترة المقبلة ستكون متقلبة، وخاصة مع بداية العام الدراسي، وسيكون هناك فرق في قيم درجات الحرارة بين فترات النهار والليل، ويجب توخي الحذر بشأن نوعية الملابس، مع القيادة بهدوء تام على أغلب الطرق.

وأوضحت، أنه يشهد الطقس خلال الأيام المقبلة اضطراب ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والبحر الأحمر، لذلك يجب على المصطافين توخي الحذر بشأن ارتفاع الأمواج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق