مندوب فرنسا بمجلس الأمن: يجب تجنب اتساع نشوب حرب مفتوحة بين لبنان إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد مندوب فرنسا لدى مجلس الأمن، خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الأمن بشأن لبنان أنه يجب تجنب اتساع خطر نشوب حرب مفتوحة بين لبنان إسرائيل جراء التصعيد الجاري.

مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

 

طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الدول ألا تألو جهدا لضمان احترام كامل للقانون الدولي، وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي.

 

وشدد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على أنه لا يمكننا أن نسمح بتقويض القانون الدولي، وذلك خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي.

 

كما أكد مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على أن الوضع في قطاع غزة كارثي جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة والقصف المستمر.

 

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة إن توسع دائرة العنف يشكل تهديدا لاستقرار لبنان وإسرائيل والمنطقة، وذلك خلال كلمتها بجلسة مجلس الأمن.

 

وشددت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة على أن تبادل التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل يمثل انتهاكا للقرار 1701، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي.

 

التصعيد بين لبنان وإسرائيل

 

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: نرى إشارات مقلقة على التصعيد بين لبنان وإسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

ووكان قد عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بشأن الأحداث الجارية بلبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

إلى ذلك، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت إن واشنطن قلقة إزاء التصعيد الحالي في تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي يمكن سكان الحدود من العودة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما لفت وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي  يوآف جالانت إلى التزام الولايات المتحدة الثابت والدائم والحازم بأمن إسرائيل.

 

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

 

وعلى صعيد متصل؛ أعلنت الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14، وأن أعمال رفع الأنقاض مستمرة.

 

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية مجددا بعد نحو ساعة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق