عاجل.. الأفريقي للتنمية: 500 مليون دولار حجم مخصصات مصر من برامج البنك للإقراض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد عبد الرحمن دياو المدير الإقليمي لبنك التنمية الأفريقي في مصر، حرص البنك على بناء مجموعة عالية الجودة من المشاريع القابلة للتمويل في مصر بالقطاعات ذات الأولوية، وذلك في ظل مساعيه لتطوير الشركات الإقليمية الكبرى وتعزيز التكامل الإقليمي لأفريقيا.

وقال دباو، إن حجم مخصصات مصر من برامج الإقراض في البنك تتراوح بين 450 و500 مليون دولار، موضحًا أن البنك يلتزم بتنمية الشركات الإقليمية الكبرى، والشركات الكبرى التي تستثمر عبر الحدود وتساهم في التكامل الإقليمي لأفريقيا وتعظيم الفوائد التي تحصل عليها مصر من اتفاقياتها التجارية العديدة.

وعقد المبعوث الخاص لرئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، برفقة مدير البنك في مصر وفريق الاستثمار، اجتماعًا حصريًا مع ستة من كبار الرؤساء التنفيذيين في القطاع الخاص.

جمع الاجتماع، ممثلين عن شركات بارزة في قطاعات الكيماويات والأسمدة والصناعات الغذائية والبناء وقطاع الأدوية، وذلك بهدف تعزيز دعم بنك التنمية الأفريقي للقطاع الصناعي المصري لتمكينه من تلبية احتياجات أحد أكبر الأسواق في أفريقيا، بالإضافة إلى توسيع نطاقه عبر الصادرات والاستثمارات المباشرة.

وناقشت الشركات المشاركة خطط التوسع واحتياجات التمويل، التي ستقوم فرق الاستثمار في البنك بدراستها. 

كما أبلغ البنك الرؤساء التنفيذيين عن أدوات التمويل وعمليات فحص الاستثمار المتاحة، وتبادلوا التجارب الإيجابية، بما في ذلك مشروع قيد الدراسة حاليًا للتمويل.

وذكر المبعوث الخاص أن بنك التنمية الأفريقي يحتل المرتبة الأولى في مؤشر شفافية المساعدات العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق