روسيا: أسقطنا أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن الدفاع الجوي الروسي أسقط أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية فوق مناطق روسية مختلفة.

 

وقالت السلطات إنه تم إخلاء قرية في منطقة كراسنودار، جنوب غرب روسيا، بالقرب من أوكرانيا، بسبب حريق ناجم عن سقوط حطام طائرة بدون طيار، معللة السبب في ذلك إلى مخاطر وقوع انفجارات.

 

ولم تتوافر المزيد من التفاصيل في بادئ الأمر.

 

وذكرت وزارة الدفاع أنه تم إسقاط 53 طائرة بدون طيار، فوق منطقة بريانسك، في جنوب غرب روسيا، على الحدود مع أوكرانيا.

 

وأضافت الوزارة أنه تم اعتراض حوالي 18 طائرة بدون طيار في منطقة كراسنودار.

 

وبلغ إجمالي عدد الطائرات بدون طيار، التي تم إسقاطها بمختلف أنحاء روسيا 101 .

 

وقال فينيامين كوندراتييف، حاكم كراسنودار إنه تم إقامة مركز إيواء طارئ، لسكان مدينة تيخوريتسك، الذين اضطروا للفرار من منازلهم، وسط الهجوم.

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن روسيا مستعدة للدفاع عن مصالحها في القطب الشمالي عسكريا وسياسيا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ تجري أوكرانيا محادثات عن إمداد أوروبا بالغاز الأذربيجاني عبر شبكتها من الأنابيب لكنها لم تتوصل لاتفاق بعد، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء أمس الخميس.

 

 تبادل الإمداد مع أذربيجان

 

وترغب كل من كييف وموسكو في التوصل لحل يتضمن تبادل الإمداد مع أذربيجان لكن أوكرانيا ترغب في منع شحن الغاز الروسي لدول الاتحاد الأوروبي، وفقا لمصادر مطلعة تحدثت شريطة عدم كشف هويتها.

 

وانخفضت أسعار الغاز بنسبة 9.1% بعد تقرير إعلامي سابق عن اتفاق محتمل، وذكرت المصادر أن المحادثات ما زالت متواصلة بشأن الإبقاء على تدفق الغاز عبر أوكرانيا إلى أوروبا بمجرد انتهاء اتفاق مع روسيا بحلول نهاية العام الجاري.

 

وفي وقت سابق؛ أسفر قصف روسي عن قتل شخص وإصابة آخرين في دار مسنين في مدينة سومي شمال شرقي أوكرانيا.

 

لقي شخص حتفه وأصيب 9 آخرون

 

وقال فولوديمير أرتيوخ حاكم منطقة سومي عبر التلفزيون في أوكرانيا اليوم الخميس: "مع الأسف، في هذه المرحلة، لقي شخص حتفه وأصيب تسعة آخرون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق