عاجل| بعد اتهامه بالتحرش.. حبس صلاح الدين التيجاني على ذمة التحقيقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أمرت نيابة شمال الجيزة، اليوم السبت، بحبس صلاح الدين التيجاني، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التحرش بسيدة تدعى "خديجة" عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي.

كما، أمرت النيابة بصرف مقدمة البلاغ ووالدتها.

جاء ذلك، بعدما عاينات النيابة الزواية التيجانية بمنطقة إمبابة، والتي يتخذ منها مقرًا.

وتبين خلال المعاينة، أن مقر “التيجاني” وسط حديقة بها جامع صغير، وبشارع مسمى بـ"العباس التيجاني"، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان، لتفريغها وبيان ما بها من محتويات للاستفادة منها خلال حركة سير التحقيقات.

 وقال التيجاني ردًا على ما نٌسب إليه، إنه ليس هناك دليلًا على ما روجته خديجة وأسرتها عنه عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، متسائلًا: اشمعنى الكلام ده طلع دلوقتى، لو كان صحيح، واصفًا المدعية عليه بأنها مضطربة عقليًا.

وأوضح التيجانى، أمام النيابة، أن من صلب أحمد التيجاني، وهو ابن من أبناء الطريقة، وليس كما يدعى البعض ضده، لافتًا إلى أنه طوال مسيرته بالطريقة التيجانية وهو يتعرض لمضايقات ولم يكثرت لها وكان يترك الأمور تسيرها كما يريدها الله، لذا فإنه غير مهتم بمن هو شيخ الطريقة سواء حاليًا أو سابقًا.

وردًا على ما رُوج عنه واتهامه بالتحرش بفتيات أخريات، قال التيجانى الذي تقدم المجلس القومى للمرأة ببلاغات ضده للنائب العام، إن حملات الهجوم عليه مٌغرضة ومأجورة وهدفها تحقيق أهداف لا يعرفها، مشيرًا إلى أنه يختار بنفسه المريدين ويريبهم على الفضلية وحب الوطن.

كانت شهدت الأيام الماضية، مؤزارة شخصيات فنية وثقافية لـ التيجانى وبعضهم تداول صورًا له رفقته، لكن لم يتواجدًا أيًا منهم أمام مجمع المحاكم، حيث تجرى التحقيقات مع شيخهم.

في المقابل، أكدت خديجة، أن التيجانى أرسل لها صورًا خادشة للحياء.

من جانبها، كشفت وزارة الداخلية في بيان لها أن صلاح التيجاني تقدم ببلاغ لأجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، ضد السيدة الشابة التي اتهمته بالتحرش وتدعى خديجة ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها أن التيجانى غير منتمى للطريقة التيجانية، وسبق فصله منها، وهو ما أوضحه مسؤول الطريقة خلال بيانه.

وأضافت الوزارة في بيانها أنها تابعت ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام إحدى السيدات بإتهام أحد الأشخاص مدعية كونه شيخ الطريقة التيجانية الصوفية بالتحرش بها وإرساله صورا خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها ذكرت أن السيدة لم تتقدم ببلاغ في هذا الشأن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق