مجموعات إعلامية فرنسية تقاضي جوجل وتطالبها بمليار يورو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
4

تعتزم 7 مجموعات إعلامية فرنسية مقاضاة شركة جوجل ومطالبتها بتعويضات تتجاوز مليار يورو، بعد اتهام الشركة الأمريكية العملاقة بممارسة سياسات احتكارية في سوق الإعلانات الرقمية، وفق تقرير إعلامي.

وقالت خدمة “مايند ميديا” إن المجموعات السبع تمثل 22 شركة، إما بدأت أو على وشك البدء بالإجراءات القانونية.

سلوك ضد المنافسة

تأتي هذه الخطوة بعد أن غرّمت هيئة مراقبة المنافسة الفرنسية شركة جوجل 220 مليون يورو في يونيو لإعطاء محرك البحث الأفضلية لخدماته الخاصة في قطاع الإعلان عبر الإنترنت، وفق وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024،

وقال الرئيس التنفيذي لصحيفة “لو فيجارو” الفرنسية مارك فوييه، إن جوجل أدينت بوضوح بممارسة سلوك ضد المنافسة، وقد أعلنت هيئة المنافسة الفرنسية أن جوجل أعطت لسنوات الأفضلية لحلولها الخاصة على حساب منافسيها، مضيفًا أنه يعتقد أن مجموعته كانت ضحية هذا السلوك، وبالتالي هناك سعي للحصول على تعويضات.

والمجموعات السبع هم “لو فيجارو” و”سيبا/ويست فرانس” و”بريزما ميديا” و”ليزيكو لوباريزيان” و”أدفينتا/لوبونكوان” و”سي أم آ ميديا” و”ليكيب”.

تخضع للتحقيق

عقدت جلسات استماع أولية في أوائل سبتمبر لتحديد جدول المحاكمة في المحكمة التجارية في باريس، وقد تستمر الإجراءات من عامين إلى ثلاثة.

يُذكر أن ممارسات جوجل في مجال الإعلانات الرقمية تخضع للتحقيق في بريطانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وفي أوائل سبتمبر، وخلصت هيئة مراقبة المنافسة في بريطانيا في نتائج أولية إلى أن جوجل استخدمت ممارسات مناهضة للمنافسة، معربة عن اعتقادها بأنها قد تضر بآلاف الناشرين والمعلنين في بريطانيا.

ومن جانبه، اعتبر نائب رئيس وحدة الإعلانات العالمية في جوجل، دان تايلور، أن القضية تعتمد على تفسيرات خاطئة للقطاع.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق