ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن لامست الأوقية أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2626 دولارًا، وسط تكهنات متزايدة باستمرار الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة، بجانب تزايد الصراعات في الشرق الأوسط.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3545 جنيهًا

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3545 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند 2622 دولارًا، لتحقق ارتفاعًا أسبوعيًا بنسبه 1.7%، وقدره 43 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 4051 جنيهًا

وأضاف، إمبابي، في بيان، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4051 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3039 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2364 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28360 جنيهًا.

وأوضح، أن ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية يرجع إلى ارتفاع الأسعار بالبورصة العالمية، في ظل استقرار سعر صرف الدولار والعرض والطلب.

أضاف، أن أسواق الذهب المحلية تعرضت لموجات صعود متتالية ومتسارعة ومفاجئة، ومن ثم فهي أوقات غير مناسبة للشراء، حتى تعود الأسواق لحالة الاستقرار.

1.7% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع 

ووفقًا لبيانات منصة آي صاغة، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنحو 560 دولارًا، وبنسبة 27% في عام 2024، وهو أكبر ارتفاع سنوي منذ عام 2010.

وأشار، إلى أن الأسوق العالمية ظلت لعدة أشهر في حالة من التكهنات حول موعد بدء الفيدرالي الأمريكي لدورة التيسير النقدي، تلاها أسابيع من تباين السوق حول وتيرة حجم الخفض، حتى جاء قرار لجنة السوق المفتوحة يوم الأربعاء الماضي، بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

أضاف، أن أسعار الذهب بدأت تعاملات الأسبوع الماضي بالبورصة العالمية، وهي تتداول بالفعل بالقرب من أعلى مستوياتها القياسية على الإطلاق والتي سجلت في نهاية الأسبوع الماضي، 2979 دولارًا حتى يوم الاثنين، وتراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاءإلى أدنى مستوى أسبوعي آنذاك عند 2563 دولارًا للأوقية، ومع نهاية التعاملات كان المعدن الأصفر يتداول عند 2575 دولارًا مرة أخرى.

وتوقع إمبابي، أن تشهد أسواق الذهب العالمية والمحلية حالة من التراجع ثم الهدوء والاستقرار خلال الأسبوع المقبل، فكل ارتفاع يعقبه تراجع ثم استقرار.

ولفت، إلى أن تزايد وتيرة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط قد تدفع الذهب لمستويات غير مسبوقة، وقد تعرض الأسواق لحالة من عدم الاستقرار، وسط حالة من عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق