في يوم السلام العالمي.. عرض 30 لوحة فنية في معرض ثقافة السلام بمكتبة مصر الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمود عماد
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:48 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:48 م

تنظم جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي عددا من الفعاليات تهدف إلى تعزيز ثقافة السلام، مواكبة ليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 من سبتمبر من كل عام.

وأعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس جمعية مصر الجديدة، عن افتتاح معرض بعنوان "ثقافة السلام" في الساعة 12 صباح اليوم السبت، في مكتبة مصر الجديدة إحدى المنصات الثقافية بالجمعية، بمشاركة 15 فنانا من الفئات العمرية المختلفة من رواد المكتبة، يعرضون 30 لوحة فنية نتاج ورش الرسم التي تشهدها المكتبة على مدار العام، تحت إشراف الفنان التشكيلي أحمد بيرو.

وأشار إلى أن اللوحات متنوعة كاللوحات التجريدية والتعبيرية المنفذة بألوان الأكريليك والألوان الزيتية، بالإضافة إلى لوحات الكولاج وغيرها من اللوحات المنفذة بواسطة مواد مختلفة.

كما تنظم مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية، في الساعة السادسة من مساء الخميس القادم ندوة بعنوان "السلام الداخلي والخارجي وعلاقته بالصحة النفسية للأفراد والشعوب"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام، تحاضر فيها الدكتورة إسراء إبراهيم، دكتوراه في علم النفس الإرشادي ومستشار نفسى وتربوي.

تتناول الندوة معنى السلام، وما أهمية السلام بالنسبة للافراد والمجتمعات، علاقة السلام بالصحة النفسية، خطوات عملية تساعد الفرد على تحقيق السلام النفسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق