جائزة أحمد الحضري لأول مرة ضمن مهرجان الإسكندرية السينمائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

السبت 21 سبتمبر 2024 | 03:52 مساءً

مهرجان الاسكندرية لدول البحر المتوسط الدورة الــ40

كتب : رشا ابو شال

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط,  برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة, عن مسابقة أفلام " شباب مصر " ويرئس لجنة التحكيم كلا من الفنان خالد سرحان رئيسا ويضم بعضويتها الفنانة نهى عابدين والفنانة رانيا محمود يس .

وسيتم تقسيم  جوائز المسابقة إلي جائزة أفضل فيلم، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة "تمنح لأفضل فيلم روائي وآخر تسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة, وايضا ستقوم لجنة التحكيم بمنح جائزة " أحمد الحضري "  لأفضل فيلم يحمل رسالة إنسانية ويعد المرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان

 أوضح مدير المسابقة الناقد السينمائي عماد يسري, أن المسابقة يشارك بها هذا العام نحو 50 فيلماً ما بين الروائي والتسجيلي القصير.

وفي سياق متصل تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق