بالصور.. انطلاق سفينة مساعدات كويتية-تركية إلى السودان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت الكويت اليوم السبت أن سفينة إغاثية انطلقت من ميناء مرسين التركي باتجاه ميناء بورتسودان السوداني وعلى متنها 2500 طن من المواد الإغاثية والإهداءات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوداني المتضرر من الصراعات المسلحة والكوارث الطبيعية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

ونقلت الوكالة عن المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عبد العزيز العبيد قوله إن «سفينة السودان الإغاثية التي انطلقت مساء أمس الجمعة من ميناء مرسين جنوب تركيا تأتي في إطار الدعم الحكومي الذي وجهته دولة الكويت لمساندة الإخوة السودانيين المتضررين من الأوضاع المستمرة في بلادهم منذ نحو عام ونصف عام». وفق وكالة الأنباء الكويتية.

150 حاوية من مختلف المواد الإغاثية

وأضاف العبيد أن «شحنة سفينة السودان التي شاركت فيها دولة الكويت ب 2000 طن وتركيا ب 500 طن قد اشتملت على 150 حاوية من مختلف المواد الإغاثية لا سيما المواد الغذائية ومستلزمات النظافة ولوازم الإيواء».

سفينة المساعدات الكويتية (كونا)

من جانبه قال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني في تصريح مماثل للوكالة إن «سفينة السودان التي من المحتمل أن ترسو في ميناء بورتسودان السوداني بعد نحو أسبوع من اليوم سوف يتم تفريغ حمولتها بالميناء بمعرفة الجمعية الكويتية للإغاثة ومن ثم سيتم تسليمها إلى مفوضية العون الإنساني اش اي سي السودانية».

وأضاف الثويني أن «العمل الإنساني والخيري الكويتي ونحن بصدد ذكرى مرور 10 أعوام على اختيار دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وتسمية الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ( أميرا للإنسانية) يبرهن على استحقاق الكويت لهذه المكانة كما يبرهن على استمرار الكويت بمؤسساتها الرسمية والخيرية والإغاثية في تصدر مشهد العمل الإنساني والاستجابة السريعة لنداءات الإنسانية والمسارعة إلى نجدة الملهوفين في أي مكان».

سفينة المساعدات الكويتية (كونا)

وأكد «عمق المشاعر تجاه الشعب السوداني الشقيق وما يترتب عليه من ضرورة الاستمرار في المساهمة في توفير الدعم الذيي يحتاجه النازحون والمتضررون من الكوارث والأزمات.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتي وقعت في وقت سابق، اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لمشروع الاستجابة لحالات الطواريء لدعم السودانيين نظرا للأوضاع الإنسانية الحالية جراء الفيضانات والسيول والأزمة الإنسانية، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وفي اول سبتمبر، وصلت طائرة المساعدات التاسعة من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان محملة بـ 30 طنا من المساعدات الإغاثية لدعم المتضررين والنازحين جراء النزاعات المستمرة.

أقرأ المزيد

مباراة الأهلي المصري وغورمايا الكيني بتعليق عماني

وفاة الشاعر العُماني زاهر الغافري

وسط التصعيد الإقليمي.. إيران تكشف عن «باليستي» و«مسيرة»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق