وزير الخارجية: التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شدد وزير الخارجية على أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما ناقش وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، مؤكدا على أن هناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مفاوضات غزة.

 قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية.
 

كما شدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على رفض مصر التام لأي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان.

 

وأضاف وزير الصحة اللبناني، خلال مداخلة ببرنامج "عن قرب"، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة والقاهرة لدعم الجهود الدبلوماسية لإيجاد حل لهذا النزاع، والمشكلة أنه مع زيارة "بلينكن" شن العدوان الإسرائيلي هجمات على لبنان وتفجير أجهزة الاتصال الثلاثاء والأربعاء ثم الاعتداء الذي حدث أمس ونتج عنه العدد الكبير من الضحايا من المدنيين.  

 

وأشار الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني إلى أن العدوان الإسرائيلي لا يريد أي حل سلمي أو دبلوماسي لهذا الموضوع، ولازال يفضل الحلول العسكرية، ويحاول جاهدا لجر المنطقة لحرب واسعة، والتصعيد الحالي مقصود، والحكومة الإسرائيلية عدوانية وليس لها مصلحة لأي حلول دبلوماسية لهذا النزاع.

 

مخزون الأدوية يكفي حتى 4 أشهر
 

وتطرق الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إلى إنه منذ اليوم الأول للعدوان على غزة وبدأ العدوان على لبنان كانت هناك تحضيرات على القطاع الصحي خاصة أن ما فعله العدوان الإسرائيلي في غزة استهدف العزل والمدنيين والنساء والأطفال، وكذلك استهدف المدارس والمستشفيات والجامعات، وبالتالي لبنان أجرت تحضيرات على القطاع الصحي لاحتمالية وجود أرقام كبيرة من المدنيين والعزل للقدوم بالمستشفيات، وللأسف هذا ما حدث خلال الأيام الماضية.

 

وقال وزير الصحة اللبناني، إن الوزارة قررت زيادة مخزون الأدوية خلال العام، بالتالي المخزون يكفي حتى 4 أشهر، وهناك بعض الأيام التي يزيد فيها الاستهلاك مثل ما حدث الأسبوع الماضي، حيث هناك بعض الأدوية التي هبط مخزونها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق