الشوا: كل لحظة تمر عصيبة على الشعب الفلسطيني دون وقف إطلاق النار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن هناك استعجال في الوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وأن كل لحظة تمر عصيبة على الشعب الفلسطيني في ظل استمرار التدمير وسقوط الضحايا، وأن بدون مسار سياسي قد يتكرر بشكل دائم.

الاحتلال الإسرائيلي يريد تدمير كل شئ في غزة

 

ولفت مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، تقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن الإحتلال الإسرائيلي يريد تدمير كل شئ في غزة، ويحاول جاهدًا تعزيز فصل الضفة الغربية عن غزة بشكل أكثر، موضحا أن الجهود المصرية المستمرة والمتواصل من أجل توحيد الفلسطنيين ودعم حق الشعب الفلسطيني في تحقيق قرارات الأمم المتحدة 2428، والتخفيف من وطئة العدوان الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني.

 

ونوه أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الجهود المصرية كانت واضحة ومكشوفة في إيصال المساعدات وغيرها من جهود من أجل تخفيف تداعيات هذا الحرب على قطاع غزة، مشيرا أن الوضع سيزداد سواءا والاحتلال الاسرائيلي سيستغل الحرب على لبنان، ويستمر في تدمير غزة وسقوط الضحايا من أهالي غزة.

 

قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر

وكان قد شدد وزير الخارجية على أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما ناقش وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، مؤكدا على أن هناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مفاوضات غزة.


وشدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية.
 

وشدد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على رفض مصر التام لأي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

إلى ذلك، قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق