محافظ أسوان: دي مش كوليرا دي نزلات معوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أنهى اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان،  الجدل الثائر حول وجود إصابات بـ  الكوليرا  بين المواطنين مؤكدا أن الموقف الصحي في المحافظة جيد ولا توجد أي مشكلة صحية كبيرة .

محافظ أسوان: لا توجد إصابات بالكوليرا

وأضاف اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان،   في مداخلة هاتفية برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر  ، منفعلا :"  لا توجد إصابات بالكوليرا في محافظة أسوان وكافة التحاليل يتم إجرائها للمصابين بنزلات معوية ولم يثبت وجود اي حالة مصابة بالكوليرا حيث أن بعض المواطنين أصيبوا بنزلات معوية وقد تكون بسبب نوع طعام او مياه ملوثة".

اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان  :"أتى إلى المحافظة فريق متكامل من وزارة الصحة لمتابعة الحالات المصابة بالنزلات المعوية وتم مراجعة بروتوكلات العلاج وتم توفير كافة المستلزمات الطبية".

النزلات المعوية

وواصل :" تم العمل على التعرف على سبب إصابة بعض المواطنين بـ  نزلات معوية ، والنزلات المعوية متواجدة في منطقتين فقط داخل أسوان، معقبا:" دي مش كوليرا دي نزلات معوية"

 وأكد أن النزلات المعوية يكون سببها الطعام أو المياه ولا يوجد اي أسباب اخرى للإصابة بالنزلات المعوية ، معقبا:" لا توجد حالة وبائية في المحافظة  وتم مراجعة وفحص محطات المياه بـ 103 محطة ولم يتم رصد شيء والمياه مطابقة للمواصفات ".

الاستمرار فى شن الحملات المكبرة على الأسواق بمختلف مراكز ومدن المحافظة

وأكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه سيتم الإستمرار فى شن الحملات المكبرة على الأسواق بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، والتى تضم لجان مشتركة من الصحة والتموين والطب الوقائى والبيئة والمحليات للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الإستهلاكية لمتابعة مستوى جودة وصلاحية الأطعمة والمشروبات للإستهلاك الآدمى.

 وشدد الدكتور إسماعيل كمال على أنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة فى حالة ضبط أى مخالفات ستصل إلى غلق المنشأة مع إحالة صاحبها إلى النيابة العامة بتهمة تعريض سلامة وحياة المواطنين للخطر .

و أوضح أنه جار المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين ، وآخذ عينات منهم للتحليل ، وكذا المرور على محطات المياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق