محافظ أسوان يرد على شائعات انتشار الكوليرا وتسريب صرف صناعي في النيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان حقيقة ما تردد عن انتشار مرض الكوليرا بعد إصابة عدد من المواطنين بنزلات معوية غامضة.

وقال كمال في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "لا توجد إصابات بالكوليرا وكل ما تردد عار عن الصحة وكافة التحاليل تجري للمرضى ويحصل منهم على عينات وتراجع في المعامل المركزية بوزارة الصحة ولم يثبت وجود أي إصابات".

وتابع: "لدينا أجهزة كثيرة جدا تراقب ومنظمة الصحة العالمية تراقب معنا وبالتأكيد لو كان هناك وباء من أي نوع كان سيصبح الامر معروفا".

وعن وجود تسريب من أحد مصانع البتروكيماويات في نهر النيل قال كمال: "لدينا مصنع كيما في أسوان ويقوم بعمل الصرف الصناعي وهناك محطة تنقية خاصة به وهناك محطة تنقية ثلاثية ولا تلقي المياه في نهر النيل وهناك شركة تراجع ووزارة الصحة تحصل على عينات وتراجعها".

وذكر: "نتعامل مع عامل بشري والحالات حدثت بعد المولد النبوي الشريف وربما كان هناك بعض المأكولات أو المشروبات التي كانت تحتوي على مشاكل".

وواصل: "كان لدينا وفد اليوم من قرية أبو الريش والتي ظهرت فيها بعض الإصابات وتحدثنا معهم وأوضحنا الأمور بالكامل وأصحاب المشكلة أنفسهم تفهموا الموقف وأنا لا اتخيل أن يقوم شخص من القاهرة أو الإسكندرية ويقوم بكتابة شيء على وسائل التواصل بشأن الموضوع وهو لا يعرف أي شيء على ارض الواقع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق