"الميكروفون مفتوح".. بايدن يحذر من استمرار سلوك الصين "العدائي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
"الميكروفون مفتوح".. بايدن يحذر من استمرار سلوك الصين "العدائي"

الأحد 22 سبتمبر 2024

البوابة نيوز

رئيس مجلسى الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

ads

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير

عبدالرحيم علي

رئيس التحرير

داليا عبدالرحيم

العالم

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 09:49 ص
بايدن
بايدن
google news

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، من استمرار سلوك الصين في بحر الصين الجنوبي ومضيق تايون، الذي وصفه بـ "العدواني"، مشددا على أن الولايات المتحدة ترى أن التواصل مع الصين مهم لمنع الصراعات وإدارة الأزمة وسط المنافسة الاستراتيجية.
وفي لحظة لم يكن يعلم خلالها أن الميكروفون مفتوح، على هامش قمة الرباعية في ويلمنغتون بولاية ديلاوير، قال بايدن إن الرئيس الصيني شي جين بينج، يتطلع الي "شراء مساحة" دبلوماسية لتحقيق مصالح الصين بقوة، معتبرا أنه يحاول تقليل التوتر في العلاقات.
وسمع بايدن وهو يقول: "نعتقد أن شي جين بينج يتطلع إلى التركيز على التحديات الاقتصادية المحلية والحد من الاضطرابات في العلاقات الدبلوماسية مع الصين، وهو يتطلع - أيضًا - إلى شراء بعض المساحة الدبلوماسية، في رأيي، لملاحقة مصالح الصين بقوة".
وأضاف الرئيس الأمريكي - حسبما أذاعت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية - أن الصين "تختبر" الولايات المتحدة وحلفائها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.
وبدأ زعماء "كواد"، بايدن ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، قمتهم في ديلاور. 

البوابة نيوز

الاقسام


© 2021 Albawabhnews All Rights Reserved.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق