قافلة طبية تهتم بصحة نزلاء سجن الداخلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

استفاد نزلاء السجن المحلي بالداخلة 2، السبت، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، تحت شعار “تعزيز العرض الصحي دعامة أساسية لإعادة الإدماج”.

عالي عبان، مدير السجن المحلي 2 بالداخلة، أكد أن تنظيم هذه القافلة الطبية، المنظمة من قبل المؤسسة السجنية ذاتها بشراكة مع جمعية الحكامة والتضامن الاجتماعي وجمعية الداخلة للمساعدة الطبية ودعم النقل الاستعجالي بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، يندرج في إطار تعزيز الخدمات الصحية المقدمة لفائدة سجناء المؤسسة.

وأفاد عبان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن أزيد من 365 نزيلا ونزيلة استفادوا من خدمات هذه القافلة التي همت، على الخصوص، التخصصات الطبية الحيوية؛ مثل طب العيون وطب الأسنان وطب النساء والتوليد وطب القلب والشرايين وطب جراحة المسالك البولية.

وأضاف مدير السجن المحلي 2 بالداخلة أن هذه الحملة الطبية تركت أثرا إيجابيا لدى النزلاء، مبرزا أن إدارة المؤسسة السجنية ستعمل في الأيام المقبلة على تنظيم مزيد من الحملات الطبية لفائدة نزلائها بالتنسيق مع المصالح المركزية المختصة وباقي شركاء المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وخاصة فعاليات المجتمع المدني المحلي.

من جانبها، قالت خديجة عماري، رئيسة جمعية الحكامة والتضامن الاجتماعي بالمحمدية، في تصريح للصحافة، إن القافلة الطبية تضم أطقما طبية سهرت على تقديم العديد من الخدمات الصحية في مختلف التخصصات لفائدة نزلاء هذه المؤسسة السجنية.

وأعربت عماري عن امتنانها لكافة المتدخلين المساهمين في إنجاح هذه المبادرة التي تروم في المقام الأول تقريب الخدمات الطبية من هذه الفئة من المجتمع.

بالمناسبة، عبّر العديد من النزلاء، في تصريحات للصحافة، عن شكرهم لإدارة السجن المحلي الداخلة 2 ولكافة شركائها لتمكينهم من الاستفادة في أحسن الظروف من الخدمات الصحية التي قدمتها لهم أطقم القافلة الطبية.

ويأتي تنظيم هذه القافلة الطبية في إطار حرص المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على استفادة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية من سلسلة من الأنشطة والبرامج التأهيلية، في إطار الانفتاح على المحيط الخارجي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق