وزير الإسكان: شركات التشييد قادرة على تصدير خبرات البناء للخارج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

افتتح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدورة الـ9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان: "فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية"، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وفي كلمته، قدم الشكر للاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء على تنظيم هذا الملتقى الهام.

 رؤية مصر 2030

أكد الشربيني، أن مصر تضع قضايا التنمية العمرانية في مقدمة أولوياتها، مستندة إلى "رؤية مصر 2030". 

وأوضح أن الهدف الأول من هذه الرؤية هو "الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته"، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، خصوصًا الهدف الـ11 الذي يدعو إلى إنشاء مدن شاملة وآمنة.

 جهود الدولة المصرية

وأشار الوزير، إلى أن الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، عملت على حل المشكلات التنموية المتراكمة، مما يساهم في تعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية وتشجيع الاستثمارات.

 وأوضح أن مصر نجحت في تنفيذ مشروعات تنموية في مجالات الإسكان وتطوير المناطق غير الآمنة وإنشاء المدن الجديدة، بمشاركة القطاع الخاص وشركات المقاولات.

 تصدير الخبرات المصرية

تحدث الشربيني، عن أهمية، عنوان: الملتقى "فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية"، مشيرًا إلى أن مصر مستعدة لتصدير خبراتها في مجال التشييد والبناء.

 ودعا الشركات المصرية لتوسيع تواجدها في القارة الأفريقية والدول العربية.

 بروتوكولات التعاون مع الدول الأفريقية

أوضح الوزير، أنه تم توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع دول أفريقية في مجالات متعددة، تتضمن مشاركة شركات المقاولات والمطورين العقاريين في نقل التجربة المصرية. 

كما أشار، إلى استضافة الاجتماع الوزاري الأفريقي لتبادل الخبرات وعرض التجربة المصرية في إطار المنتدى الحضري العالمي.

واختتم الشربيني، كلمته بدعوة شركات القطاع الخاص للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل والتعاون مع الدولة المصرية لتنفيذ مشروعات الجمهورية الجديدة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق