مصر تعتزم إنشاء أكبر مصنع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية مع موريشيوس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وفدًا من مجموعة شركات موريشية لمناقشة فرص الاستثمار في مصر، بهدف إنشاء مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، وذلك في إطار الجهود لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

تعزيز التعاون الاستثماري بين مصر وموريشيوس

وفي هذا السياق، التقى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ممثلي مجموعة من الشركات الموريشية المتخصصة في مجالات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والطاقة المستدامة والخدمات المالية، حيث أبدى المستثمرون رغبتهم في تأسيس مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر.

4cc05a318f.jpg

ضم الوفد المؤسسين الشريكين لمجموعة "جرينتك"، المتخصصة في إعادة تدوير المعادن، مايك هيبورث وباسيل بوثا، بالإضافة إلى قيصر أكبر، رئيس شركة "بايكريست إنيرجي"، المتخصصة في حلول الطاقة المستدامة، وعمر حسين، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوكوم"، ونيتين كولابن، المدير الإداري لشركة "سترافين"، وجينيفر أور، المدير التجاري لشركة "إي إن إل بروبرتي".
 9db6c44702.jpg

وقال عمر حسين، الرئيس التنفيذي لشركة "بيوكوم"، إن مجتمع الأعمال في موريشيوس مهتم بتعزيز التعاون مع مصر، وعقد شراكة استراتيجية بين أهم مركز مالي في أفريقيا جنوب الصحراء "موريشيوس" وأهم قبلة للاستثمارات في القارة "مصر".

مشروع ضخم لاستخلاص المعادن وإنتاج الوقود من المخلفات

أوضح باسيل بوثا، أن المشروع يهدف إلى استخلاص خمس معادن رئيسية من المخلفات الإلكترونية، وهي: الذهب، البلاتين، الفضة، البلاديوم، والنحاس، التي تشكل 30% من مكونات الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى وقود. 

وأشار إلى أن شركته تعتمد على تكنولوجيا صديقة للبيئة في عملية فصل وإعادة تدوير هذه المكونات، مما يساهم في تقليل الإهلاك من المعادن الجديدة.

79447e9f55.jpg

كما أشار إلى أن حجم المخلفات الإلكترونية عالميًا يصل إلى 10 ملايين طن سنويًا، مما يمثل فرصة كبيرة للاستثمار في هذا المجال.

90 ألف طن مخلفات إلكترونية سنويًا في مصر

من جانبه، أكد حسام هيبة أن صناعة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر تشهد تطورًا ملحوظًا، مع استقبال استثمارات محلية وأجنبية في هذا القطاع، نظرًا لوجود حوالي 90 ألف طن من المخلفات الإلكترونية سنويًا في البلاد.

6ac82bdcf4.jpg

واستعرض “هيبة” خلال اللقاء فرص الاستثمار والشراكات المتاحة في قطاع تدوير المخلفات، مع تقديم معلومات وبيانات اقتصادية حول النظم الاستثمارية المناسبة التي تتماشى مع توجهات الشركات الموريشية، مما يعزز من فرص التعاون بين البلدين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق