لقاءان مهمان لأمين «التعاون الخليجي» في أميركا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
  • أخبار الخليج
  • رئيسي

الأمين العام لمجلس التعاون مع عباس عراقجي

القاهرة: خليجيون

بحث جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، و أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية، وكما تم تبادل وجهات النظر حيالها، بما في ذلك تأكيد الجانبين على أهمية الاستقرار والأمن في المنطقة.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حسب وكالة الأنباء القطرية.

كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات، أهمها استعراض العلاقات بين مجلس التعاون وإيران، وسبل تعزيزها، بما يخدم الجانبين والأمن والاستقرار في المنطقة.

دور دول مجلس التعاون الخليجي

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة «أهمية الدور الذي تلعبه دول مجلس التعاون إقليميًا ودوليًا» وإشار إلى ما حققته دول مجلس التعاون من «إنجازات وطنية على كافة المستويات، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة والبنى التحتية والتنمية».

وقال إن ما تقدمه دول المجلس من مساعدات إنسانية وتنموية للدول المحتاجة يعتبر «مصدر فخر لنا جميعًا».

وجرى خلال القاء البديوي و أنطونيو غوتيريش مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وثمن البديوي الدور الذي تبذله الجمعية العامة للأمم المتحدة في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ودعم جهود السلام والتنمية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

اقرأ المزيد

أطفال اليمن إلى المدارس: مصاريف شحيحة وملابس قديمة

أحدث رد من حزب الله والمقاومة العراقية على إسرائيل

حريات العمالة الآسيوية: سُم في العسل لدول الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق