تعيين تامر عبد المنعم رئيسًا للإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، قرارًا بانتداب الفنان تامر عبد المنعم للعمل رئيسًا للإدارة المركزية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع المسرح.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الثقافة مع المخرج خالد جلال، رئيس قطاع المسرح، والفنان تامر عبد المنعم، حيث تم مناقشة أبرز التكليفات الموكلة إلى البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الثقافة على أهمية دور البيت الفني كأحد الروافد الثقافية والفنية الرئيسية بالوزارة، مشيرًا إلى الفرص والتحديات التي تواجهه، والتي تتطلب وضع ضوابط محددة لضمان تطويره وعودته إلى دوره كمنارة ثقافية وفنية هامة.

السيرة الذاتية للفنان تامر عبد المنعم

يُذكر أن تامر عبد المنعم، المولود في القاهرة في أكتوبر 1976، هو ممثل ومذيع وكاتب سيناريو ومنتج مصري.

وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 1999، وتولى عدة مناصب في وزارة الثقافة، منها رئاسة الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة ومدير قصر ثقافة السينما.

كما أسس ورأس تحرير مجلة "أبيض وأسود" المتخصصة في السينما، وعمل مستشارًا لرئيس هيئة قصور الثقافة. على المستوى الفني، شارك تامر في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية والإذاعية، وحصل على جوائز عدة، منها جائزة أفضل سيناريو عن فيلم "أمير الظلام" عام 2001 وجائزة أفضل ممثل دور ثان عن مسلسل "الدم والنار" بمهرجان الإذاعة والتليفزيون عام 2004.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق