ثروة أيلون ماسك قد تخسر 630 ألف دولار بسبب انتهاكات شركته سبيس إكس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بالرغم من النجاح الذي احتفلت به شركة سبيس إكس بعد ذهاب وعودة ناجحة لرحلة “بولاريس دون”، والتي تمكنت من الوصول لأبعد نقطة في الفضاء كأول صعود استكشافي حر شارك فيها الملياردير الأمريكي “جاريد ايزاكمان”، والعضو السابق في القوات الجوية الأمريكية سكوت بوتيت، مهندستين من شركة "سبيس إكس" هما سارة غيليس وآنا مينون.

وتواجه شركة سبيس إكس، غرامات تصل إلى 633,000 دولار نتيجة لعدة انتقادات من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، تتعلق المخالفات التي قامت بها شركة شركة سبيس إكس، التابعة لرجل الأعمال “أيلون ماسك” بانتهاكات مزعومة لسلامة عمليات الإطلاق خلال عمليتين اطلاق قامت بهما الشركة في فلوريدا العام الماضي.

تفاصيل الانتهاكات الموجهة لسبيس أكس 

وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية، فإن الانتهاكات تشمل استخدام سبيس إكس لغرفة تحكم جديدة للإطلاق خلال عملية إطلاق قمر صناعي في يونيو 2023، دون الحصول على الموافقة المسبقة، بالإضافة إلى أن الشركة لم تقم بإجراء الاستطلاع المطلوب للاستعداد قبل ساعتين من موعد الإطلاق، وهو إجراء أساسي لضمان سلامة العملية لكن الشركة تخلت عن هذا الإجراء.

وفي يوليو من نفس العام، أي بعد الإطلاق الأول في 2023، قامت سبيس إكس بإطلاق قمر صناعي آخر باستخدام منشأة جديدة للوقود الصاروخي لم تتم الموافقة عليها بعد، مما أثار قلق المنظمين الفيدراليين بشأن مدى التزام الشركة بمعايير السلامة المطلوبة، وذلك ووفقا للمنظمين الفيدراليين.

أهمية السلامة في الفضاء

تُعتبر السلامة أحد الركائز الأساسية لعمليات الطيران، خصوصا في مجال الفضاء، حيث صرح مارك نيكولز من إدارة الطيران الفيدرالية: "السلامة تدفع كل ما نقوم به في الإدارة، بما في ذلك الإشراف على الفضاء التجاري." 

وأكد أن عدم امتثال الشركات لمتطلبات السلامة سيؤدي إلى عواقب، مشددًا على أهمية الالتزام بالقوانين والمعايير في هذا القطاع المتطور، وفقا لما ذكره لوكالة اسوشيتد برس.

تحذير عاجل لسبيس إكس

لدى سبيس إكس مهلة 30 يوما للرد على إدارة الطيران الفيدرالية بخصوص هذه الاتهامات، وبالرغم من المهلة المعلنة للشركة، لكنها لم ترد على الفور بشأن طلبات التعليق، مما يثير تساؤلات عدة حول موقفها من هذه القضايا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق