شركة أمريكية تنتج مليون سيارة فى مصر.. ارتفاع ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 

 

شركة أمريكية تنتج مليون سيارة فى مصر.. ارتفاع كبيرفى الصادرات.. وحقيقة بيع حصة الحكومة فى المصرية للاتصالات.. أهلا بكم فى حصاد الآحد الاخباري  

والبداية من الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اللى شارك هو  والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية باحتفالية شركة جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محليًا.

ويعد مصنع جنرال موتورز مصر أول مصنع للسيارات يقوم بإنتاج المركبة المليون بأكثر من 60% مكونات محلية، كما يعد المصنع محور خطط نمو شركة جنرال موتورز العالمية للتصدير إلى أسواق دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

ونروح لعلاء نصر الدين، عضو مجلس إدارة غرفة الأخشاب والأثاث وعضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، االلى أكد أن الارتفاع الكبير في حجم الصادرات المصرية لدول العالم يعكس زيادة معدل الإنتاج على المستوى المحلي، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل الإجراءات سواء كانت بمنظومة الجمارك الموحدة ومجموعة من الإجراءات الضريبية وتسهيل إجراءات الضرائب على المصدرين بشكل كبير فى الآونة الأخيرة، من أجل زيادة حجم الصادرات.

أشار نصر الدين، إلى أن إجمالي صادرات مصر خلال السبعة شهور الأولى من العام الجاري- وفقا للبيانات الحكومية -  بلغت قرابة 23 مليار دولار، مشيرا إلى أن الصادرات ارتفعت خلال شهر يوليو الماضي بنحو 325 مليون دولار بنسبة 12%  لتبلغ 3.146 مليار دولار مقارنة 2.821 مليار دولار خلال نفس الشهر من 2023.

ونروح للشركة المصرية للاتصالات اللى ردت على الأنباء المتداولة خلال الساعات الماضية، بشأن نية الحكومة المصرية بيع نسبة 10% من حصتها بالشركة.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة، اليوم الأحد، ردًا على استفساراتها، إن الشركة المصرية لم يرد إليها أي معلومات بشأن هذا الموضوع، مؤكدة على الإعلان عن أي مستجدات حال حدوثها.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024، وذلك طبقًا للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقًا لمعايير المحاسبة المصرية.

ونروح لكريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، اللى اكد أهمية قطاع صناعة البتروكيماويات كجزء حيوى من الاقتصاد المصرى لكونه قطاع مرتبط بشكل وثيق بتعميق الصناعة المحلية وتقليل الاستيراد بالعملة الصعبة وكذلك باستخدامات الحياة اليومية للمواطنين، حيث يمثل هذا القطاع مصدراً أساسياً لإنتاج الخامات والمنتجات التى تدخل في مختلف الصناعات وينتج عنها مئات المنتجات التي يستخدمها المواطن في حياته اليومية

ونروح لوليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اللى شهد تدشين حجر أساس مصنع كيميدي مصر للكيماويات، بنطاق المطور الصناعي الصيني "تيدا – مصر"، بالمنطقة الصناعية المتكاملة بالسخنة، والذي يقام على مساحة 60 ألف متر بإجمالي استثمارات بنحو 30 مليون دولار أمريكي، بهدف إنتاج أكثر من 40.000 طن من هيبوكلوريت الكالسيوم سنويًا.

واخر خبر معانا من وزارة التموين .. حيث أكد مصدر مسئول بالوزارة  أن هناك حذفا من على بطاقات التموين للأشخاص الذين يتم تحرير محاضر لهم سواء للبناء على الأراضي الزراعية أو ملاك للدولة، أو من سارقي التيار الكهربائي، فهولاء لا يمكن للدولة دعمهم وهم يخالفون القانون.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية أن من يثبت أدانته لن يعود لبطاقات التموين مرة أخرى، أما من يتصالح على المخالفات، سيعود فقط من خلال الإجراءات القضائية والتي يجب أن تحكم بعودته واستحقاقه للدعم التمويني مرة أخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق