قصور في القلب.. محافظ أسوان يكشف السبب الحقيقي وراء وفيات أبو الريش ودراو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد شعبان
نشر في: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:03 م | آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:03 م

أعلن اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، عن عدد الوفيات التي شهدتها المحافظة بمنطقتي أبو الريش ودراو، واللتان سجلتا قرابة 200 حالة إصابة بالنزلات المعوية، ولا يزال 150 منها يتلقى العلاج في المستشفيات، وذلك بحسب تصريحاته اليوم.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد" مساء الأحد، إن "الوفيات 5 حالات من منطقتي أبو الريش ودراو وصدر بشأنها بيان رسمي اليوم، وفي أغلب الأحوال الوفاة إما بسبب قصور في عضلة القلب، أو أمراض أخرى غير النزلات المعوية".

وتابع حديثه: "لم يتثبت على الإطلاق أن النزلات المعوية هي السبب الرئيسي للوفاة؛ لكن أمراض ثانية، نسبة الوفيات داخل المحافظة لم تتزايد على الإطلاق، وهي نفس المعدل الطبيعي الدائم داخل المحافظة".

وأضاف مطمئنا المواطنين: "الأمور تحت السيطرة تمامًا، والحمد لله في أحسن حال، ونحن في متابعة دائمة للحالات المصابة"

ونفى الشائعات التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن عدم كفاية المستشفيات في أسوان وإرسال الحالات إلى مستشفيات القاهرة، مؤكدا أن "هذا الكلام عار تماما من الصحة، ونسبة إشغال الأسرة داخل مستشفيات أسوان 51% فقط، و49% من الأسرة غير شاغرة".

وشهدت محافظة أسوان مؤخرًا انتشار حالات لأعراض النزلات المعوية، ترافقت مع شائعات حول كونها "كوليرا"؛ قبل نفيها من وزارة الصحة، مؤكدة أنها نزلات معوية عادية بأعراضها المعروفة كالإسهال والقيء والإجهاد.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن التقرير النهائي حول هذه الحالات سيصدر خلال 48 ساعة، مشيرا إلى أن الحالات المصابة مركزة في منطقتين محددتين وأن سببها المرجح هو تلوث الطعام أو الشراب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق