"موسم الخطوبة" يدعو للملك بإملشيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ترأس المصطفي النوحي، عامل إقليم ميدلت، والوفد المرافق له، أمس السبت، الزيارة الرسمية لموسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي، الذي تنظمه جمعية “أخيام” بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت وجماعتي إملشيل وبوزمو، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وزار الوفد الرسمي على مستوى جماعة بوزمو ضريح سيدي احماد أولمغني، حيث تليت آيات بينات من الذكر الحكيم؛ ليرفع بعدها الدعاء الصالح لأمير المؤمنين الملك محمد السادس بموفور الصحة والعافية، وأن يقر عينه بولي عهده الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما قام عامل إقليم ميدلت وأعضاء الوفد المرافق له بزيارة لأروقة معرض التعاونيات المنظم بساحة الموسم، حيث قدم لهم العارضون شروحات حول مجال اشتغالهم وطبيعة المنتوجات المجالية والتقليدية المعروضة.

وبالخيمة الرسمية لموسم سيدي احماد أولمغني، حضر النوحي والوفد المرافق له حفل توثيق عقود قران الأزواج؛ وهي العملية التي استفاد منها خمسة عشر زوجا وزوجة، قدمت لهم هدايا سيرا على أعراف وتقاليد موسم الخطوبة كل سنة.

واختتم الوفد الرسمي زيارته لفعاليات موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بجماعة بوزمو بمشاهدة عروض لفن التبوريدة، قدمتها فرق محلية ووطنية.

وبمركز جماعة إملشيل، قام الوفد الرسمي بزيارة لدوري الكرة الحديدية في نسخته الأولى، ينظم بالموازاة مع موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي، بمشاركة فرق من مختلف الجماعات التابعة لإقليم ميدلت.

كما أشرف العامل ببحيرة تيسليت على توقيع اتفاقية شراكة لتهيئة وتثمين المنطقة الرطبة إسلي تيسليت بالمنتزه الوطني للأطلس الكبير الشرقي بكلفة مالية تقارب 5.2 مليار سنتيم.

وتهدف هذه الاتفاقية، وفق معطيات توصلت بها هسبريس، إلى “تعزيز الجاذبية السياحية للبحيرتين وتعزيز قيمتها الإيكولوجية والاجتماعية والاقتصادية وكذا تحسيس الساكنة المحلية والمرتفقين والمجتمع المدني بأهمية المناطق المحمية ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي، علاوة على حماية مجال البحيرتين من التعرية وانجراف التربة.

وفي ختام الزيارة الرسمية لفعاليات موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل، كرّم عامل إقليم ميدلت جيهان باهجو، إحدى بنات جماعة إملشيل الحاصلة على لقب بطلة إفريقيا في رياضة الكراطي، تشجيعا وتحفيزا لها لبذل المزيد للنجاح أكثر في هذا المجال الرياضي.

يشار إلى أن عامل إقليم ميدلت كان مرفوقا خلال هذه الزيارة الرسمية بكل من رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، والكاتب العام لعمالة الإقليم، وممثل الحامية العسكرية ميسور، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والنائبين البرلمانيين عن دائرة ميدلت، إلى جانب رئيس المجلس العلمي المحلي، والقاضي المقيم بالريش، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جمعية أخيام، ورؤساء مجالس الجماعات الترابية التابعة لدائرة إملشيل، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، وأعيان ومنتخبي دائرة إملشيل، وفعاليات المجتمع المدني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق