عاجل.. أماكن سقوط الأمطار اليوم الاثنين فى 11 محافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

استمرارا لمتابعة حالة الطقس ، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار اليوم الاثنين على عدد من المناطق بدءا من السواحل الشمالية حتى شمال الوجه البحري، مع استمرار وجود طقس حار رطب خلال النهار على معظم أنحاء البلاد.

 

وأوضحت أنن المناطق المتوقع سقوط أمطار عليها تبدأ من السواحل الشمالية حتى شمال الوجه البحري وذلك في محافظات: الإسكندرية - مرسى مطروح - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد - الدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية – القليوبية".

 

ويسود عدد من الظواهر الجوية؛ اليوم الإثنين أبرزها الشبورة المائية التي تضرب عددا من الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية، خلال فترات الصباح الباكر.

 

في حين تسود رياح تكون نشطة أحيانا على بعض المناطق خلال فترات متقطعة، وتستمر درجات الحرارة مستقرة على معظم الأنحاء لتكون العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة، والمحسوسة تصل إلى 34 درجة بسبب تأثير الرطوبة، وتصل على جنوب سيناء إلى 36 درجة، وعلى جنوب الصعيد إلى 38 درجة مئوية.

 

ويشهد اليوم رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وهناك فرصًا لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 32 درجة والمحسوسة 34 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 29 والمحسوسة 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 28 درجة والمحسوسة 31 والصغرى 23، وسوهاج العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 25، وقنا العظمى 35 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 26، وأسوان العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 27.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق