التوقيت الشتوي 2024، استعد لتغيير الساعة في هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تزايدت معدلات البحث عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر، وذلك بعد الانتهاء من فصل الصيف أمس الأحد، حيث يبحث العديد من المواطنين عن آخر مواعيد للعمل بالتوقيت الصيفي، والمواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والكافيهات، بالإضافة إلى خطوات تطبيق التوقيت الشتوى.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

ووفقًا للقانون رقم 24 لعام 2023 والخاص بتطبيق نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

b6a6a2cee4.jpg

 

خطوات تغيير الساعة على هواتف الأندرويد

الخطوة الأولى: الدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.

الخطوة الثانية: اختيار كلمة Additional setting أو إعدادات إضافية.

الخطوة الثالثة: اختيار كلمة الوقت والتاريخ  Date & Time

الخطوة الرابعة: تعديل الوقت والتاريخ بشكل تلقائي، ثم إعادة تشغيل الهاتف.

الخطوة الخامسة: الضغط على أيقونة "حفظ."

خطوات تغيير الساعة على هواتف  iPhone

الخطوة الأولى: الدخول على إعدادات الهاتف.

الخطوة الثانية: تحديد عام.

الخطوة الثالثة: اختيار التاريخ والوقت.

الخطوة الرابعة: التبديل إلى التعيين تلقائيًا.

95432c901e.jpg

 

مواعيد غلق المحلات التجارية وفقًا للتوقيت الشتوي

وفي وقت سابق، كشفت وزارة التنمية المحلية عن المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والكافيهات والتي ستكون خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، وذلك بحسب المواعيد الشتوية.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه سيبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم، في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري وفقًا للقرار الوزاري، مشيرًا إلى أن المواعيد الجديدة تشمل بدء العمل يوميًا من الساعة 7 صباحًا، بحيث يكون الغلق في الساعة الـ10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة وفي الإجازات الرسمية.

قرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر 

جدير بالذكر، أن قرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر عاد للعمل في شهر أبريل من عام 2023 وذلك عقب 7 سنوات من إلغائه، وقد تم تطبيق القرار في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق