رئيس بنك فرنسا يؤيد خطة بارنييه لفرض ضرائب على الأغنياء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

أعرب محافظ بنك فرنسا فرانسوا فيليروي، عن تأييده لمقترحات رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه بفرض ضرائب على الأثرياء والشركات الكبرى لتخفيف أعباء المالية العامة.

قال فيليروي إن زيادات الضرائب يجب أن تكون مستهدفة وعادلة لتجنب تقويض الثقة الاقتصادية من خلال ضرب الطبقات المتوسطة والشركات الصغيرة، وفق وكالة بلومبرج اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

خفض الإنفاق

أضاف في مقابلة مع صحيفة لا مونتاني الفرنسية، أنه يمكن تقليص بعض الإعفاءات الضريبية التي تفيد الأثرياء أو تتعارض مع التحول البيئي، وعلى نحو تكميلي ومؤقت، لا ينبغي استبعاد الجهود المعقولة من جانب أكبر دافعي الضرائب والشركات الكبرى، ونوه إلى أن ثلاثة أرباع المدخرات في السنوات المقبلة ينبغي أن تأتي من خفض الإنفاق.

ووضح فيليروي أن خفض العجز إلى 3% من الناتج الاقتصادي من 6% سوف يتطلب توفير نحو 100 مليار يورو (112 مليار دولار)، مضيفًا أن هذا الجهد لابد وأن يمتد على مدى خمس سنوات حتى يكون حكيمًا وموثوقًا.

يذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي ميشيل بارنييه قال مساء الأحد إن البلاد في وضع خطير مع ارتفاع الديون، وبينما سيتجنب زيادة الضرائب على العمال والطبقة المتوسطة، فإنه لا يستبعد اللجوء إلى الأفراد الأثرياء والشركات المتعددة الجنسيات الكبرى.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق