رئيس جامعة كفرالشيخ: انتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، وبحضور اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، اليوم الاثنين الموافق 23/9/2024، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

واستهل الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، جلسة مجلس الجامعة بالترحيب باللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، مقدمًا الشكر والعرفان له على الجهود المبذولة والحراك المتواصل في كل ربوع المحافظة وعلى دعمه الدائم للجامعة حيث أنها الذراع العلمي ومنارة العلم لمحافظة كفرالشيخ.

وفي كلمته، أبدى اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ، عن بالغ سعادته لوجوده داخل صرح علمي عظيم يتمثل في جامعة كفرالشيخ بكل امكانياتها من منشآت ومساحات خضراء، مؤكدًا علي السعي دائمًا على اعلاء الرسالة التي نعمل من أجلها وعلى رأسها سماع نبض المواطن حيث أننا مسئولون عن كافة المشكلات والموضوعات التي تشغل بال المواطنين.

كما أكد محافظ كفرالشيخ، أنه يتم التعامل مع أي مشكلة تواجهنا بأسلوب علمي بدءً من تحسين الصورة البصرية للوافدين المقبلين على محافظة كفرالشيخ، وأن المحافظة نستعين دائمًا بجامعة كفرالشيخ حيث انها الشريك العلمي الأول ورأس الحاربة الداعم للمحافظة، كما يتم التنسيق دائمًا مع الدولة لتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين، وكانت من أبرز المشكلات التي تواجه المحافظة هي شبكات المياه والصرف الصحي والطرق ونسعى لدخول محطات المياه في كل المناطق المحرومة منها.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، التزامه تجاه كافة القضايا التي تهم شؤون المواطنين حيث يقوم باستعراض المشكلات حتي تتم معالجتها بأسلوب علمي وعلى وجه أمثل، كما تشهد المحافظة تطور كبير في المناطق الصناعية حيث أنها كانت مطلب رئيسي لدى المستثمرين وأصحاب المصانع.

وخلال أنقعاد المجلس، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد 2024/2025 بدءً من المنشآت كالمعامل الدراسية والمدرجات المركزية التي تستعد لاستقبال الطلاب من الثامنة صباحًا وحتي السادسة مساءً، والتشديد على المتابعة الدقيقة للمقررات الدراسية وتفعيلها على المنصات لكافة الفرق الدراسية وكذلك تفعيل الكتاب الإلكتروني.

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ، أن العمل يجري على قدم وساق وفقًا للخطة الشاملة، التي وضعت لاتمام تجهيزات استقبال الطلبة الجدد والقدامي بداية من الأسبوع الجاري، مؤكدًا أن الجامعة تضع دائمًا نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير مايلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة،وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أنه سيتم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.
كما وافق المجلس على:
- منح الألقاب العلمية والتعيينات: (منح 4 لقب أستاذ ـ تعيين 5 أستاذ مساعد ـ تعيين 4 مدرس).
- منح درجة الماجستير لعدد 52 باحث، ومنح درجة الدكتوراه لعدد 24 باحث.
- منح درجة الماجستير المهني لعدد 18 باحث، ومنح درجة الدكتوراه المهنية لعدد 24 باحث.

a11acc8815.jpg
مجلس جامعة كفرالشيخ
925c5bc10a.jpg
مجلس جامعة كفرالشيخ
9e3d3b14e4.jpg
مجلس جامعة كفرالشيخ
95f00ad363.jpg
مجلس جامعة كفرالشيخ
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق