الزمالك والمصري في انتظار قرعة الكونفدرالية.. مواجهة مرتقبة في الأفق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يترقب نادي الزمالك والمصري البورسعيدي قرعة دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد تأهلهما بنجاح إلى هذا الدور، حيث من المتوقع أن يقع الفريقان في مجموعة واحدة نظرًا للاختلاف في تصنيفهما.

موعد قرعة الكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن موعد قرعة دور المجموعات لكل من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية للموسم الجاري 2024-2025.

 

من المقرر إجراء القرعة في الثانية ظهر يوم الاثنين 7 أكتوبر المقبل، حيث ستحدد هذه القرعة مصير الأندية المشاركة، بما في ذلك الزمالك والمصري.

تصنيفات الأندية في الكونفدرالية.. الزمالك في المقدمة

واستقر "كاف" على تصنيفات الأندية المشاركة في دور المجموعات في النسخة الجديدة من الكونفدرالية. 

يأتي الزمالك في التصنيف الأول، مما يضعه على رأس المجموعة كحامل لقب النسخة الماضية، بينما يأتي المصري في التصنيف الثاني، بجانب أندية مثل الصفاقسي التونسي واستاد مالي وأسيك أبيدجان. 

الزمالك

يتم تقسيم الـ 16 فريقًا إلى أربع مجموعات، حيث تضم كل مجموعة أربعة فرق، يتأهل الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني إلى ربع النهائي، يتطلب هذا النظام وجود فريق من التصنيف الأول وآخر من التصنيف الثاني، مما يعني إمكانية مواجهة الزمالك والمصري في مرحلة المجموعات.

إنجازات الزمالك والمصري في تصفيات الكونفدرالية

وحجز الزمالك أول مقعد مصري في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية بعد تخطيه للشرطة الكيني، حيث نجح في الفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-1، انتهت المباراة الأولى في كينيا بفوز الزمالك بهدف نظيف، بينما في الإياب بالقاهرة، حقق الزمالك الفوز مجددًا بهدفين مقابل هدف.

 

في المقابل، تأهل النادي المصري بعد اجتيازه عقبة الهلال الليبي في التصفيات، انتهت مباراة الذهاب في ليبيا بفوز الهلال 3-2، لكن المصري تمكن من الفوز بنفس النتيجة في الإياب في برج العرب، واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المصري لصالحه بنتيجة 5-3.

تبقى الأنظار موجهة نحو قرعة دور المجموعات للكونفدرالية، حيث سيتحدد مصير الزمالك والمصري في منافسات البطولة الأفريقية، في الوقت الذي يتأهب فيه كل فريق للانطلاق في مرحلة جديدة، تظل التوقعات والآمال معقودة على تحقيق نتائج إيجابية تسهم في تعزيز مكانة الكرة المصرية في الساحة الأفريقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق