هبوط اليورو بفعل تراجع نشاط الأعمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

هبط اليورو أمام الدولار، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، بعد صدور بيانات نشاط الأعمال والتي أعطت صورة قاتمة لاقتصاد منطقة اليورو وعززت الرهانات على خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

وتراجعت العملة الموحدة 0.6% إلى 1.1096 دولار، وأصبحت في طريقها إلى أكبر انخفاض خلال يوم في أكثر من ثلاثة أشهر، كما تتحرك بعيدا عن أعلى مستوى لها في 13 شهرا الذي بلغته في أواخر أغسطس بفضل الراهنات على تيسير أسرع للسياسة النقدية في الولايات المتحدة، وفق رويترز.

العملات

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.3% إلى 1.3281 دولار، لكنه تعافى من أدنى مستوى له خلال الجلسة بعد أن أظهرت البيانات أن الشركات في بريطانيا أشارت إلى تباطؤ النمو هذا الشهر، وإن كان بوتيرة أقل من منطقة اليورو.

وانخفض الدولار مقابل الين في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة في اليابان.

ولامس الدولار أعلى مستوى في أسبوعين أمام العملة اليابانية عند 144.50 ين الأسبوع الماضي بعد أن أبقى بنك اليابان سعر الفائدة دون تغيير وأشار إلى أنه ليس في عجلة من أمره لرفعه مجددا.

وأدى القرار الذي جاء بعد أيام قليلة من خفض الفائدة الأمريكية 50 نقطة أساس إلى إنهاء سلسلة مكاسب كبيرة حققها الين هذا الشهر. وارتفعت العملة اليابانية 1.5% منذ بداية سبتمبر.

وصعدت العملة المشفرة بتكوين 0.4% إلى 63500 دولار، وذلك بعد أن ارتفعت في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى لها في شهر عند 64730 دولارا.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق