رسميًا | وزير الصحة يعلن اسم المرض الغامض الذي ضرب أسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اسم المرض الغامض الذي ضرب أسوان

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 06:17 مساءً

مؤتمر وزير الصحة

العقارية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إن سبب الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان هو إصابة هذه الحالات ببكتيريا الإيكولاي.

اسم المرض الغامض الذي ضرب أسوان

وأكد وزير الصحة: ​​"هذا ما أظهرته المعامل المركزية بالقاهرة لنتائج تحليل عينات الإسهال والقيء أو المرضى المصابين"، موضحا أنه بسلالات مختلفة من "الإيكولاي ، وتختلف شدة المرض.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين من أسوان. الكشف عن سبب إصابة عدد من المواطنين بمنطقتي أبو الريش ودراو بأسوان بأمراض معوية خطيرة.

وزير الصحة والسكان

وأضاف وزير الصحة: ​​“الفحص البصري لعينات الإسهال يؤكد وجود عدوى بكتيرية قولونية تسمى (بكتيريا الإيكولاي) وهي موجودة في أي مياه أو أغذية ملوثة. »

وأكد أن الأعراض تستمر من يوم إلى خمسة أيام ويمكن أن تنتقل العدوى بين الأشخاص، ولذلك ينصح بغسل اليدين وممارسة النظافة الشخصية باستمرار.

وقال الوزير: “من الطبيعي أن تكون هناك حالات إسهال وقيء، لكن في بعض السلالات المتحورة هناك خطورة”.

المياه الملوثة

وأوضح عبد الغفار أن هذه المجموعة من الميكروبات تنتقل عن طريق المياه الملوثة بالبراز أو الطعام الملوث. وهي مجموعة من البكتيريا السالبة التي تسبب التهابات في الجهاز الهضمي والمسالك البولية، وفي بعض الأحيان تسبب أمراضاً خطيرة، خاصة عند الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة. ويسبب تقلصات شديدة في المعدة والإسهال والقيء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق