اتحاد الصحفيين العرب يدين بقوة إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- اعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب عن ادانته “بكل قوة” قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأحد 22/9/2024 باقتحام وإغلاق مكتب قناة الجزيرة الإخبارية بمركز سيتي سنتر برام الله والقيام بتفجير مدخله الرئيسي بقوة مدججة بالسلاح وإطلاق وابل من قنابل الغاز بناءً على قرار عسكري أصدره قائد المنطقة الوسطي لمدة 45 يوماً علماً أن هذا المكتب ظل يعمل بكل إخلاص وتفان منذ إنشائه عام 1996 .

وأشار الاتحاد في بيان تلقت (المستقلة) نسخة منه الى قيام قوات الاحتلال بمصادرة الوثائق والأجهزة ومنع طاقم قناة الجزيرة من اصطحاب أي وثائق أو أجهزة مكتبية معهم كما منعتهم من استخدام سياراتهم الشخصية وفرض طوق أمني بالمنطقة.

وأضاف قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالدفع بشاحنات لمصادرة ونقل أجهزة التصوير والبث التلفزيوني والوثائق من مكتب الجزيرة. بالرغم من أن القرار العسكري ينص على غلق المكتب فقط دون الإشارة إلى مصادرة الأجهزة. وسارعت قوات الاحتلال فور إخلاء المكتب من الصحفيين والعاملين فيه بتمزيق صورة الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة التي كانت معلقة على واجهة المكتب وقاموا بتخريب محتويات المكتب والعبث بها.

وأكد الاتحاد أن هذا القرار الهمجي الذى اتخذته العصابات الصهيونية بإغلاق مكتب قناة الجزيرة فى رام الله يعد إنتهاكاً صارخاً للقانون وفضيحة للاحتلال بما يمثله من انتهاك لحرية الصحافة والإعلام ومحاولة إسكات صوت الحقيقة لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر فى قطاع غزة أو الضفة الغربية ، وسبق هذا القرار تحريض من وزراء ومسئولين إسرائيليين ضد قناة الجزيرة الإخبارية .

كما أكد إدانته لهذه الجرائم الإسرائيلية، داعيا المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالصحافة ومنظمات الإعلام  الدولية ومجلس حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لتوفير الحماية للمؤسسات الصحفية والإعلامية فى فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق